الفنان المسرحي نهاد الاسمر ابداع وتألق مسرحي – العراق

الفنان المسرحي نهاد الاسمر ابداع وتألق مسرحي 
 
ابداع  في فرقة حبايب والمقدادية ..وثقافة تألق في فرقة شكسبير المسرحية
 
حامد المجمعي
 
مبدع شاب  عشق المسرح واراد ان يحقق حلمه الذي راود طفولته .. رغم صغر سنه الا انه كبير بعطائه الذي اصبح نقطة الضوء التي تكبر في عالم الفن المسرحي ..ثقافة تبحث عن مكانتها وسط كل جديد ومميز .. وقد  تميز في كل اعماله التي اجاد فيها بروح تتفاعل مع الحدث لقد كان نجم مهرجان القراءه الاول وشد الجمهور حوله من خلال مسرحية (بجاه علي) في   مونودرما جميلة اشرف عليها استاذه الاول وضاح طالب دعج مؤسس فرقة شكسبير… ..بداء خطواته الاولى في المقداديه مع فرقته المسرحية حبايب المقدادية .. واخرج ومثل لها العديد من المسرحيات  .. انه الممثل نهاد عزيز مهدي..والمعروف بأسمه الفني نهاد الاسمر . ولد1996/2/29 ..بدأ مسيرته المسرحية منذ عام 2009..في منتديات شبابية ..وقدم عروض مسرحية كومية قصيرة واستمر  ابداعه المعطاء في منتديات رياضية ..وفي بعض الاوقات في المدارس ..كان حلمه ان يصل الى المسرح..وفي عام 2012 ابتدأ تأهيل موهبته في دورات مسرحية وسينمائية ودورات الاخراج المسرحي ..وشارك فيها ..وابتدأ العمل في اكثر من المسرح حتى انظم الى فرقة مسرحية فرقة حبايب المقدادية للعروض الفنية والمسرحية عام2012..وبدأ يخرج خارج قضاء مدينته المقدادية .لعرض مسرحيات جادة ..
وكان اول عمل له مع فرقة حبايب المقدادية .. مسرحية محكمة الضمير ..الذي شارك فيها في مهرجان المسرح العالمي سنة2013 في بعقوبة في مقر السراي
وبعدها عرضت له.. مسرحية الفلاح والحرامي.. في منتدى شباب المقدادية ..شارك في مهرجان التقرير الصحفي سنة 2013الذي اقامته وزارة الشباب والرياضة وحصل على شهادة تقديرية وكتاب شكر من منتدى شباب المقدادية ..قرر بعدها الدخول الى معهد الفنون الجميلة في بغداد..ولكن ..افتتاح .. معهد الفنون في محافظة ديالى غير من فكرته.. فدخل اليه ..حصل 13شهادة تقديرية بمشاركاته المتعدده في المجال المسرحي والاخراج والتقارير الصحفية ..دخل الى اختبار  معهد الفنون..ليحصل اعلى درجة اختبار في المعهد  96%.. دخل قسم المسرح ..وفي السنة الثانية من دراسته في المعهد شارك في المهرجان القطري العراقي في مسرحية الهشيم 2014..وحينها بدأ عشقه المسرحي  .. وفي العام نفسه شارك مع فرقة حبايب المقدادية بمسرحية بيت الاهل الذي عرضت في خانقين وبعقوبة والخالص والمقدادية وكنعان .وحصل على شهادة من المنظمة ال المانيا منظمة الاجيال من اجل السلام العالمي ..كونه قدم 23عرض مسرحي خلال عام 2014..2013..وشارك في مهرجان افتتاحية اكادمية الفنون الجميلة وشارك في مسرحية مجنون في محكمة الضمير.. مع فرقة حبايب المقدادية ..وحصل على شهادة تقديرية كونه افضل ممثل مسرحي في المهرجان….عام 2015شارك في فلم اطفال من الواقع الذي صورته فرقة حبايب المقدادية للعروض الفنية والمسرحية ..وفلم صرخة ضمير..وشارك في مسرحية اطفال الشوارع ..وقدم مسرحية بلا اكفان في معهد الفنون الجميلة ..وفي عام 2016قدم عمل مسرحي
في مهرجان القرأءة الذي اقامه فريق ديالاس  وكانت حصيلة اعماله المسرحية
1- مسرحية بجاه علي
2-مسرحية محكمة الضمير
3-مسرحية مجنون في محكمة الضمير
4-مسرحية الهشيم
5-مسرحية بلا اكفان
6-مسرحية بيت الاهل
7-مسرحية اطفال الشوارع
8-مسرحية الفلاح والحرامي
9-مسرحية حذائي45
10-مسرحية حذائي 45
11-مسرحية حقيقة وليس عرض مسرحي
12-مسرحية كسر القيود
فكرته واخراجه
تمثيل نهاد الاسمر
زين العابدين
 
لم يقتصر مبدعنا على العمل المسرحي بل اتجه الى عالم الافلام القصيره اهمها
1-فلم صرخة ضمير
تاليف واخراج علي الهادئ
 
2-فلم اطفال من الواقع
تاليف واخراج علي الهادئ
 
3-فلم مشروع وهمي
انتاج كلية الفنون الجميلة
اخراج الطالبة فرح
مسيرة حافلة بالعطاء النابض بالابداع المتزن ..تستحق الثناء..دمت مبدعا والقادم اكثر واقوى واجمل بأذن الله.. لهذا الفنان المبدع.
————————————————–
المصدر : مجلة الفنون المسرحية

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *