أخبار عاجلة

«العويس الثقافية» تستعيد أحلام سعد الله ونوس #الامارات

 

تطلق مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية الملتقى الفكري الافتراضي الموسع عن الكاتب المسرحي الراحل سعد الله ونوس بعنوان «الأمل ينتصر والحلم يستمر»، وذلك عند الساعة الثامنة من مساء بعد غد الثلاثاء ويستمر لمدة يومين.

يشارك في الملتقى نخبة من الشخصيات الفكرية والفنية المرموقة بشهادات وبحوث ودراسات عن ونوس، حيث يقدم في اليوم الأول الكاتب المسرحي فرحان بلبل بحثاً بعنوان «كيف يبني سعد الله ونوس مسرحياته»، ثم يقدم الكاتب والمخرج المسرحي عبد الإله عبد القادر شهادة شخصية بعنوان «عنق حنظلة على الخشبة»، كما يقدم الدكتور حسن يوسفي ورقة بعنوان «مساحات الحلم والأمل في مسرح سعد الله ونوس» بعدها يقدم الكاتب المسرحي والفنان عبد الله صالح شهادة فنية بعنوان «رحلة النضوج» وتختتم مشاركات اليوم الأول ببحث يقدمه الشاعر والكاتب المسرحي بول شاوول بعنوان «سعد الله ونّوس في درب الجلجلة محكوماً بالألم» ويدير منصة الملتقى في اليوم الأول عصام أبو القاسم.

وفي اليوم الثاني عند الساعة الثامنة مساء تفتتح الدكتورة ابتهال الخطيب المشاركات ببحث عنوانه «من حيرة ذلك المخلوق الخائف.. حيث يبدأ مسرح سعدالله ونوس… ولاينتهي»، ثم يقدم الفنان أحمد الجسمي شهادة فنية بعنوان «تجربتي مع نصوص سعد الله ونوس»، وبعدها يقدم الكاتب والناقد المسرحي نجم الدين سمان ورقة بعنوان «سعد الله ونوس.. الريادة الثانية في المسرح السوري»، وتشارك الروائية ديما ونوس بشهادة وجدانية تحت عنوان«بحثاً عن الجملة السحرية»، وتُختتم المشاركات بشهادة شخصية للفنانة القديرة نضال الأشقر بعنوان «صداقة حنونة.. لا تنسى». ويدير وقائع اليوم الثاني للملتقى الدكتور حبيب غلوم.

 

دبي: «الخليج»

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح