أخبار عاجلة

العرض المسرحي الفلندي “هاميمو” بمهرجان الفجيرة

استضاف مسرح بيت المونودراما العرض المسرحي (هاميمو) ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، وهو من تأليف وتمثيل وإخراج تاينا ماكي ايسو.
تميز العرض المسرحي الفلندي باستخدام بطلة العرض لغة جسدها في التعبير عن الأحداث التي مرت بها أثناء مسيرة حياتها التي كانت مليئة بالذكريات السعيدة والحزينة في آن واحد، تحاول خلال العرض توصيل فكرتها إلى جميع الأعمار من خلال عرضها، طارحة مجموعة من التساؤلات بطريقة إيمائية، ماذا نتذكر؟ وكيف يمكننا أن ننسى الأشياء؟
وركزت المسرحية على حالتي النسيان والتذكر، فشخصية “تابيكا” المهرجة انشغلت بالتفكير في دورة حياة البشر ومعجزة الوجود، وكيف كانت تتمتع سابقا بطاقة غريبة في إضحاك الناس، بالمقابل لا تجد أحدا يقف إلى جانبها عندما تحزن.
كما تحاول بطلة العمل في الوقت ذاته بتحضير رحلتها الأخيرة وتهيئة نفسها لمغادرة هذا العالم في يوم من الأيام، حيث تبدأ بتوديع كل ما تحبه وتعرفه، قبل أن تبحث عن مكان تستطيع من خلاله أن تودع بها حياتها.
وقدمت فرقة وجدة الألفية المغربية ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون العديد من الفقرات الغنائية والموسيقية من التراث الموسيقي الأندلسي النموذجي الذي يعتمد على الوتريات والإيقاعات كالرق الصنج والكمان العربي والعود والقانون بجانب الأداء الصوتي.

المصدر: http://www.albawabhnews.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.