“العرس”.. تنال ذهبية مهرجان المسرح الكويتي

أسدل الستار الليلة الماضية على الدورة السادسة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي بتتويج عرض (العرس) بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل. والعرض من تقديم فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت. وتنافست ثماني فرق مسرحية على جوائز المهرجان الذي انطلق في أول ديسمبر/كانون الأول الحالي.

واختارت لجنة التحكيم فيصل العميري لجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية (القلعة)، فيما اختارت سماح لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسرحية (عربة مليئة بالقطن). وفاز سامي بلال بجائزة أفضل مؤلف عن مسرحية (ثاني أكسيد المنجنيق) وفاز هاني النصار بجائزة أفضل مخرج عن مسرحية (العرس).

وقال الأمين العام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة في كلمة ناب فيها عن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود، إن “العروض المسرحية المميزة في المهرجان كانت إبداعات فكرية نبضت بالحياة على خشبة المسرح وتركت أثرها في نفوس المتابعين”.

وأضاف أن المسرح وسيلة فعالة لتبادل الأفكار والحوار بشكل ديمقراطي راقٍ بعيداً عن أشكال التعصب الفكري والتطرف ورفض الآخر، حيث أثبت نفسه كأهم السبل البناءة في تعميق الفكر وإثراء الوجدان والارتقاء بالنفس.

وشهد حفل الختام تكريم ثلة ممن أثروا الحياة الثقافية والأدبية بالكويت على مدى السنوات الماضية من بينهم الممثل بدر الطيار والكاتبة كاملة العياد والشاعر عبد اللطيف البناي والممثل حسين المنصور والمؤلف والمخرج نجف جمال.

المصدر: http://www.alaraby.co.uk/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.