«العربية للمسرح» تشكل لجنة لمشاهدة العروض الأردنية

506620303zs

شكلت الهيئة العربية للمسرح «لجنة المشاهدة والاختيار» لعروض المسرح الأردني في الموسم الجاري، وما تم إنتاجه على امتداد العام الجاري في قطاعاته المختلفة، لتكون بمثابة التصفية المحلية في كل بلد قبل الدخول إلى التصفية العربية التي تجري نهاية شهر نوفمبر في الشارقة.

وترشح اللجنة المكونة من الأساتذة المسرحيين حاتم السيد، ونبيل نجم، وأحمد العمري، العروض التي ستتنافس أمام اللجنة العربية للمشاركة في «جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي لعام 2015»، التي تجرى مرحلتها النهائية ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته الثامنة التي تستضيفها الكويت في الفترة من 10 – 16 يناير المقبل.

وقال أمين عام الهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله، إن الاهتمام بكل المسرحيات في الجائزة أو المهرجان له السوية نفسها والفرق يكمن في بعض الشروط الموجودة في إعلان ولائحة كل منهما.

وأوضح أنه لا يوجد عدد محدود للترشيحات التي يمكن للجنة أن تقدمها وأن ترشيح اللجنة للأعمال إنما هو تزكية لدخول المشاركات إلى مرحلة الاختيار العربية – المرحلة قبل النهائية – والتي ستقوم بها لجنة عربية يعلن عنها في حينه، وتعمل على اختيار الأفضل من العروض العربية – بغض النظر عن الدول – لتكون تلك عروض المهرجان، وهي التي تتنافس على الجائزة.

وأضاف عبدالله أنه يمكن لهذه اللجنة أن ترشح أي عمل تجد فيه إمكانية التنافس من خارج عروض الموسم على أن تنطبق عليه الشروط، وعلى من ترشحهم اللجنة القيام بتعبئة الاستمارات واستكمال عملية طلب المشاركة كل عمل على حدة، ولن ينظر في عمل لم يقدم الاستمارة والمرفقات المطلوبة حتى لو كانت اللجنة قد رشحته. يشار إلى أن آخر موعد لوصول طلبات المشاركة في الدورة الثامنة هو 20 نوفمبر المقبل.

 

http://www.emaratalyoum.com/

 

شاهد أيضاً

وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف

        وادي الذئاب تعيد للمسرح الصومالي حياته بعد ثلاثة عقود من التوقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *