أخبار عاجلة

«العربية للمسرح» تشكل اللجنة المسيّرة لـ «السينوغرافيين العرب»

976845464

 

شهد مقر الأمانة العامة للهيئة العربية للمسرح أول اجتماعات لجنة تسيير شبكة السينوغرافيين العرب يومي الأحد والإثنين 13 و14 سبتمبر 2015، وكانت الأمانة العامة قد شكلت اللجنة التحضيرية للشبكة من الفنانين:

حازم شبل «مصر»، عبدالمجيد الهواس «المغرب»، الدكتور نبيل فيلكاوي «الكويت»، وليد الزعابي «الإمارات» الأستاذ وليد عمران من الإمارات.

وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبدالله، إن العمل المنظم يحتاج لجنة تسير أموره وشؤونه، لذا شكلت الهيئة لجنة لتسيير أعمال شبكة السينوغرافيين تعمل لمدة عام على وضع خطط العمل الأولى الممهدة لانطلاق فعاليتها.

وأضاف عبدالله أن لجنة التسيير ستعمل دون استعجال مخل أو إبطاء ممل، وسنكون على موعد مع السينوغرافيين كافة في الوطن العربي الذين يمكنهم تقديم الكثير سواء في هذه المرحلة أو المراحل المقبلة للاستفادة من طاقاتهم وعطائهم فاللجنة الحالية ميسرة لا مستحوذة.

وأكد الأمين العام أن وجود أعضاء لجنة التسيير هو وجود لأشخاصهم وذواتهم الإبداعية وليس تمثيلاً لدولهم التي نحترم أو جمعيات أو اتحادات ونقابات ينتمون إليها ونحترمها، وما اجتماعهم إلا بداية للوقوف أمام سؤال ومسؤولية الجديد والتجدد.

وأشار عبدالله إلى أن الاجتماع خصص لوضع خطة العمل الخاصة بشبكة السينوغرافيين العرب في سبيل رفع الوعي وإعلاء ثقافة فنون وتقنيات العرض وأهميتها، واقتراح برنامج وجود السينوغرافيا على خريطة الدورة الثامنة من مهرجان المسرح العربي الذي سيعقد في الكويت يناير المقبل، وكذلك برامج للانفتاح على المشهد العالمي.

 

http://www.emaratalyoum.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.