الشهر المقبل آخر فرصة للتقدم للمسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي

 

تنتهي الشهر المقبل فترة التقدم للمشاركة في المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي التي تنظمها الهيئةالعربية للمسرح من أجل العمل على توفير مناخ للدراسات والبحث العلمي في سبيل تنمية المسرح وصولا إلى مقاربة الشعار الرئيس الذي قامت عليه الهيئة “نحو مسرح جديد ومتجدد”.
وخصت الهيئة الشباب المسرحي بالمشاركة في المسابقة التي خصصت للباحثين دون سن الخامسة والثلاثين، حيث سيكون التنافس في تقديم الجديد والرصين من هذه الأبحاث أساسا لدراسات تنموية قادمة.
وقالت الهيئة إنها تعتزم تنظيم المسابقة سنويا من أجل الارتقاء بالبحث العلمي في المسرح، ومنح الفرصةللباحثين الشباب وفتح فضاءات جديدة أمام أفكارهم ورؤاهم واكتشاف الأصوات الجديدة في البحث والدراساتالمسرحية، وإثراء المحتوى العلمي للمسرح العربي.
وتنتهي مطلع الشهر المقبل فترة التقدم للمنافسة في المسابقة، بتقديم أبحاث ستطرح ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان المسرح العربي “دورة عز الدين مجوبي” المقرر أن تعقد في يناير القادم في الجزائر.
ومن المقرر أن تعلن الأبحاث الثلاثة الأفضل في منتصف الشهر المقبل دون تحديد للمراتب التي احتلتها، على أن يستضيف المؤتمر الفكري أصحاب الأبحاث الثلاثة الأفضل في ندوة محكمة ضمن مهرجان المسرح العربيبحضور لجنة تحكيم المسابقة والجمهور والمشاركين في المهرجان.
وخلال الندوة سيطرح كل باحث ملخصا لبحثه، وتجري لجنة التحكيم نقاشا علنيا مع الباحثين الثلاثة، وبعدها تعقد لجنة تحكيم المسابقة جلسة خاصة، تعلن في أعقابها تقريرها وقرارها بترتيب الفائزين.
https://www.elfagr.org

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.