الشرفي الذي فقد في عشيات طقوس – السعودية

 

 

تشارك مسرحية (الشرقي الذي فقد) للمؤلف والمخرج ياسر الحسن في مهرجان عشيات طقوس المسرحي الدولي في دورته العاشرة بالعاصمة الأردنية عمان.

ويلقى المهرجان اهتماما بالغا من قبل المهتمين بالشأن الفني ووسائل الإعلام وتشارك فيه أقوى الفرق العربية وفي هذا العام تشارك فرق من الأردن والسعودية وكل من :تونس ، ليبيا، الجزائر ، البحرين ، الإمارات ، مصر والسودان.

وفي حديث خاص لبث الواحة تحدث مؤلف ومخرج المسرحية ياسر الحسن قائلا: مسرحية الشرقي الذي فقد هي مسرحية مونودراما ( أي الممثل الواحد ) وهي جزء من سلسلة وهذه حلقتها الثالثة حيث بدأتها بمسرحية مريم في ٢٠٠٢ ومن ثم مريم وتعود الحكاية 2011 وأخيرا الشرقي الذي فقد التي تتمم الحكاية.
ويتابع الحسن حديثه عن المسرحية بالقول: المسرحية تعتبر باكورة فرقة إبحار المسرحية التي أنشئت حديثا كمشروع مع لجنة التنمية الاجتماعية بسنابس التي نثمن وقوفهم معنا وتعاونهم وخصوصا رئيس اللجنة الأخ أمجد الحبيب الذي يسعى لتطوير الجانب الفني والثقافي في المنطقة.

وعن طاقم العمل في المسرحية يقول الحسن: هذا العمل فيه نخبة من الفنانين حيث ماهر الغانم بطل المسرحية وماهر الغانم ممثل ومخرج معروف في المنطقة وله إنجازاته المحلية والخليجية وقد قام بالتأليف الموسيقي الفنان فاضل التركي ، الذي استمد من البحر وتراثه ليخرج لنا دانته الثمينة كما لا أنسى الفنان حسين آل اسماعيل الذي قام بتلحين بعض الجزيئيات التي احتاجها العمل وفي الكواليس اي الجنود المجهولين حيث الأستاذ مجيد العبيدي في الصوتيات وعبدالله الزين كإدارة مسرحية وعلي حمادة اشراف عام ولا أنس كل من وقف معنا وخصوصا كلاً من : الفنان علي غالب الذي أضاف للمسرحية بصوته الشجي بعدا اخر رغم الغياب ووجوده في الولايات المتحدة الامريكية والفنان ياسر علي الذي صمم لنا البروشور.

الجدير بالذكر أن مهرجان عشيات طقوس الدولي يحظى باهتمام رسمي في الأردن فقد افتتح الدورة السابقة للمهرجان أمين عام وزارة الثقافة الأردني مأمون التلهوني بالنيابة عن وزير الثقافة الأردني الدكتور عادل الطرابلسي.

عن إبراهيم الحارثي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.