أخبار عاجلة

السنعوسي: «الفجيرة الدولي للفنون» أفكار إبداعية وافتتاح أنيق ومثير – مفرح الشمري

 

أشاد وزير الاعلام الأسبق محمد السنعوسي بالدورة الثانية لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون وذلك بعد حضوره لانشطتها المتنوعة من عروض مسرحية لفن المونودراما والفن التشكيلي والحفلات الغنائية والندوات الفكرية وورشة المسرحية المختلفة تحت شعار «الفجيرة تجمعنا».

وأكد الاعلامي المخضرم محمد السنعوسي في تصريح لـ «الأنباء» أن ما شاهده في حفل افتتاح المهرجان مدهش للغاية وأبهره شخصيا وهذا يؤكد ان وراء هذا التخطيط اشخاصا سهروا الليالي وعملوا بكل اخلاص وتفان حتى يكون حفل الافتتاح بهذه الطريقة المدهشة والمفرحة بالنسبة له لأنه منذ وقت طويل لم ير مثل هذا التميز في مهرجان دولي يقام في دولة خليجية.

وأضاف قائلا: منذ ستين عاما أنسق وأشرف على جميع الاحتفالات في الكويت لم أر حفل افتتاح جديرا بالاحترام والتقدير مثل حفل افتتاح «الفجيرة الدولي للفنون» الأنيق والمختصر والمشوق والمتنوع في افكاره ومشاهده، افتتاح بكل صراحة رائع جدا بكل ما تحمل هذه العبارة من معنى.

وأشار الى ان الانسان المبدع عندما يكون لديه القدرة على التخيل والتأمل يجبر الاخرين على احترامه والتصفيق له، لافتا الى ان هذا ما شعر به وهو يتابع الحفل الذي اقيم في مسرح بالهواء الطلق، مبينا انها فكرة رائعة ان يقام المهرجان خارج اطار المسرح حتى تظهر ابداعات منظميه في التنظيم ودقة التنفيذ.

وشكر وزير الاعلام الأسبق محمد السنعوسي الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم امارة الفجيرة على اقامة هذا المهرجان والذي احتضن المبدعين العرب والاجانب من فنانين واعلاميين في اجواء حبية حيث كانوا يمثلون 70 دولة عربية وأجنبية، متمنيا للمهرجان الاستمرارية لأنه من المهرجانات المهمة في العالم العربي وعلى المستوى الدولي.

وعبر عن سعادته بمشاهدة عروض فن المونودراما المسرحية التي شاركت في المهرجان سواء كانت خليجية أو عربية ودولية حيث لفت انتباهه العرض المصري «سيلفي مع الموت» الذي قدمته الممثلة القديرة نشوى مصطفى بكل حرفية وتصدى لاخراجه محمد علام.

وتمنى الاعلامي المخضرم محمد السنعوسي ان تحظى المهرجانات التي تقام في الكويت باهتمام المسؤولين حتى تكون مهرجانات «بحق وحقيقي»، خصوصا ان في الكويت شبابا مبدعا ولكنهم يحتاجون الدعم من الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق طموحاتهم لرفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

 

مفرح الشمري

http://www.alanba.com.kw/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.