السبت.. بدء المهرجان الأول “للمسرح المدرسي لطلاب المدارس الخاصة”

 

كتبت- ياسمين محمد:
تنظم الإدارة العامة للأنشطة الثقافة والفنية، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، فعاليات مهرجان: “المسرح المدرس الأول لطلاب المدارس الخاصة”، المقام على مسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر في الفترة من 21 إلى 28 يوليو الحالي، بمشاركة ما يقرب من 25 محافظة على مستوى الجمهورية.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أكد هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، على أهمية هذا المهرجان للكشف عن المبدعين من الطلاب في المجال الفني والثقافي، وخلق جيل جديد قادر على التواصل والعطاء من أجل خدمة وطنه.

وقالت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للانشطة الطلابية، إن الوزارة تتيح كافة المجالات أمام طلاب المدارس الخاصة؛ لممارسة الأنشطة التربوية؛ لأنها تساهم في تشكيل وجدان الطلاب، وتكشف مواهبهم، إذ أن مدارس مصر مليئة بالمبدعين والموهوبين في كل المجالات.

ولفت هاني كمال، مدير عام إدارة الأنشطة الثقافية والفنية، ورئيس لجنة التحكيم، إلى أهمية تنفيذ هذا المهرجان لكونه الأول من نوعه، إذ تتاح الفرصة أمام طلاب المدارس الخاصة للمشاركة في مسابقات المسرح المدرسي، بأعداد كبيرة، وهو ما لم يكن متاحًا أمامهم خلال العام الدراسي.

وأضاف كمال، أنه أصحاب المراكز الخمسة الأولى، سيحصلون على جوائز قيمة، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وسيكرم المهرجان الفنان طارق دسوقي، والفنان الشاب مصطفى خاطر، وعدد من القيادات كضيوف شرف.

 

http://www.masrawy.com

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.