الدكتور حبيب غلوم: نحمل رسالة المسرح الإماراتي للعالم العربي / محمود سليم

عبٌر الفنان الإماراتي الكبير الدكتور حبيب غلوم، عن سعادته، وفرقة مسرح الشارقة الوطني، بالمشاركة في الدورة 12 من مهرجان المسرح العربي بالأردن.

أكد الفنان الإماراتي الكبير الدكتور حبيب غلوم، أن مهرجان المسرح العربي، يجمع المسرحين العرب للاستفادة من التجارب المختلفة، مشيراً إلى أن فرقة مسرح الشارقة الوطني تحمل رسالة للعالم العربي بمستوى المسرح الإماراتي.

وأضاف غلوم، في تصريحات لـ”الشارقة 24″، “نحمل رسالة المسرح الإماراتي، لأننا متمسكون بالقواعد الأساسية والمنهجية الحقيقية للعمل المسرحي، ونحاول أن نكون على قدر هذه المسؤولية”.

وأوضح أن مسرحية مجاريح، المشاركة في فعاليات الدورة 12 من مهرجان المسرح العربي، من تأليف إسماعيل عبد الله، وإخراج محمد العامري، ومشاركة فناني مسرح الشارقة الوطني.

وثمن الدكتور حبيب غلوم، مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء رابطة أهل المسرح، قائلاً “هذه المبادرة تثلج القلب، وتشعرنا بالفخر للانتماء لدولة الإمارات،

وللشارقة، ولسلطان الثقافة، والفنون، والآداب، والتي ستكون دافعاً لكل فنان بأن يستمر ويعطي، وهر مطمئن على صحته ومستقبله.

المصدر / الشارقة 24

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح
error: حقوق النشر والطبع محفوظة