أخبار عاجلة

الخميس.. افتتاح مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بحضور السقا وشريف منير/سحر عزازى

تفتتح الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، بعد تجديده تحت رعاية البنك الأهلي المصري، ضمن مشروع تنمية الخدمات المجتمعية، وذلك بعد غد الخميس، في تمام الساعة السادسة مساء.

يحضر الحفل الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، ووزير الاتصالات، ووزير التنمية الادارية، ورئيس البنك الأهلي المصري ونائبه، بجانب نخبة من الفنانين من أبناء معهد الفنون المسرحية ومنهم أحمد السقا، وخالد النبوي، وشريف منير، وغيرهما وعدد من المخرجين، والمنتجين، والمؤلفين.

ويتضمن الحفل عدة فقرات منها فقرة استقبال وهي استعراض راقص من تصميم وتقديم طلاب معهد فنون مسرحية، ثم عرض “أكون أو لا أكون” وهو من تأليف طلاب المعهد، وإخراج عاصم نجاتي وهو أول العروض التي تقدم على خشبة المسرح، ثم عرض فيلم قصير عن مسرح معهد فنون مسرحية قبل وبعد التجديد، وكذلك قاعات قسم التمثيل والإخراج، ثم إقامة حفل غنائي خارج المسرح.

يذكر أن سيتم خلال الحفل الاعلان عن بدأ المهرجان المسرحي الجديد الذي ستنطلق فاعلياته من يوم السبت 12 نوفمبر المقبل، بمناسبة افتتاح وتجديد مسرح المعهد وستكون العروض من إخراج وتمثيل طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، ومنها عرض “الخروج عن النص”، عرض “قهروني وبان ف عنيهم”، وعرض “هند وهنداوي”، عرض “الكلمات المتقاطعة”، عرض “وحش الوراق”.

المصدر/ الوطن

محمد سامي / مجلة الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.