أخبار عاجلة

الحكواتي صلاح الدين تركي في مهرجان طيبة

حجاج سلامة – الحياة 

يشارك المسرحي الحكواتي الجزائري صلاح الدين تركي في الدورة الرابعة لمهرجان طيبة الدولي للفنون ومسرح الطفل التي تقام في مدينة أسوان (جنوب مصر) بين 5 و10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. وتنطلق الدورة بمشاركة الجزائر وتونس ولبنان والسعودية والكويت والعراق والسودان وبوروندي وكندا وإيطاليا وبلجيكا.

وقالت رئيسة المهرجان الدكتورة هنا مكرم لـ «الحياة»: «المسرحي الحكواتي الجزائري صلاح الدين تركي يشارك في المهرجان بالعرض المسرحي «غرور الصرصور» الذي تقدمه فرقة «الماسيل الفنية الجزائرية» (أُنشئت عام 2009) التي قدمت عروضاً مسرحية كثيرة للكبار والأطفال، وحازت عروضها خلال السنوات الماضية جوائز محلية ودولية عدة». ومن عروضها: «بر المال»، «اللحن الأخير»، «عيد الزواج»، «المحنة»، «لعبة القط والفأر»، «الكنز والأشقياء الثلاثة»، «مفتاح المارد»، «الأميرة الحزينة»، «ثامر والشجرة».

يذكر أن صلاح الدين تركي أكاديمي وممثل تلفزيوني سينمائي ومخرج ومؤلف مسرحي وحكواتي جزائري، له مشاركات وطنية ودولية، في مجال المسرح، وحائز جوائز في الأداء والإخراج والتأليف، وشارك في مسيرته الفنية الممتدة طوال 35 سنة في عدد من المهرجانات العربية والدولية.

—————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

 

 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.