أخبار عاجلة

الحركة النسوية في المسرح العربي تفقد إحدى فارساتها وطفاء حمادي – مفرح الشمري #الكويت

 

فقدت الحركة النسوية المسرحية العربية إحدى فارساتها برحيل أستاذة النقد المسرحي في كلية الآداب بالجامعة اللبنانية وفي المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت د.وطفاء حمادي بعد إصابتها بفيروس كورونا.

الراحلة لها صولات وجولات في الحركة المسرحية العربية، وكانت وجها لا يغيب عن المهرجانات المسرحية التي تقام في الكويت والوطن العربي، وكان لها العديد من الدراسات حول المسرح وتأصيل الهوية العربية، والمسرح الجامعي، ومسرح الجيل الأكاديمي، وكانت مدافعة شرسة عن المرأة في المسرح سواء كانت ممثلة أو منتجة، وأصدرت كتابا بعنوان «سقوط المحرمات»: «ملامح نسوية عربية في النقد المسرحي» عن دار الساقي، وحظي الكتاب باهتمام كبير في الأوساط المسرحية العربية.

وداعاً وطفاء

نعى قسم النقد والأدب المسرحي بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت الراحلة د. وطفاء حمادي من خلال رسالة أرسلوها إلى «الأنباء» جاء فيها:

يودِّع قسم النقد والأدب المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية الزميلة د.وطفاء حمادي التي وافتها المنية إثر إصابتها بفيروس كورونا، كما يتقدم أعضاء الهيئة التدريسية بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها جنات الخلد ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

وإذ يعبر أعضاء القسم عن حزنهم برحيل الزميلة التي أمضت سنوات طويلة في المعهد، ومنحت وقتها وجهدها لتعليم طلبتها ورسخت فيهم حب المسرح طوال مسيرتها المهنية والتدريسية، فوجب علينا تقديرها على جهودها ودورها الحيوي في كل نشاطاتها الفكرية والأدبية أثناء وجودها في الكويت.

رحلت د.وطفاء وتركت حياة مليئة بالعطاءات.. رحم الله د. وطفاء.

https://www.alanba.com.kw/

 

 

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح