أخبار عاجلة

الحارثي: المسرح مشروع دولة.. والاجتهادات الفردية لا تكفي

الحارثي: المسرح مشروع دولة.. والاجتهادات الفردية لا تكفي في موقع الوحدة الاخباري في قسم فن من موقع عين اليوم – اخبار الفن واليكم التفاصيل في السطور القادمة.

رغم إنجازات المسرح السعودي فإن دعم وزارة الثقافة والإعلام ما زال خجولا، ما يطرح التساؤل حول مستقبل المسرح السعودي.
“عين اليوم” التقت الكاتب المسرحي فهد رده الحارثي “عراب المسرح السعودي” الحائز على جائزة أفضل نص مسرحي “بعيدا عن السيطرة” في مهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب، والذي قال: ما زلنا نحلم بغد جميل، نعمل ونحن نحلم بالكثير ونسعى لتحقيق الحلم بكل الطرق، لافتا إلى أن المسرح ما زال بحاجة لجهد وزارة الثقافة والإعلام لأنه مشروع دولة لا تكفي به الاجتهادات الفردية.
وأضاف الحارثي أن المسرحي السعودي اجتهد وعمل كثيراً في ظروف صعبة، وقدم نفسه وأعماله ونجح في تقديم الجميل والمفيد دوماً غير أنه بقى ينتظر من يدعم مشروعه ومن يدعم إنجازاته التي حققها خارجياً عبر سنوات من البذل والعطاء.
وعن المعوقات التي تحول بين المسرحيين وتحقيق طموحاتهم قال: هنالك الكثير من المعوقات، لكن الطموح يتغلب دوماً بدليل أن المسرحي السعودي قدم نفسه وقدم عمله وفكره، واستطاع أن يحصد الكثير من المنجزات دون دعم ودون رعاية حقيقية ودون إمكانيات، فكيف به لو دعم بشكل كاف؟.
وأكد الحارثي أن المسرح ما زال ينتظر المشروعات والخطط والمباني والدعم، لكنه لن يتوقف، سيظل يعمل بروح من لا يملك الإمكانيات المادية، ولكنه يملك الإمكانيات البشرية الهائلة، وأود أن أشيد بدور زميلي المخرج سامي الزهراني وطاقم العمل معه الذين عملوا في ظروف صعبة من أجل تحقيق هذا المنجز.

 

نايف الشهراني

http://www.elwehda.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.