“الثقافة المصرية” تستغل فترة تعليق الفعاليات الفنية.. فى صيانة وتعقيم المسارح والمكتبات وكافة مواقع الهيئة… #مصر

قالت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن الوزارة استغلت فترة تعليق الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، فى صيانة وتعقيم كافة مواقع الهيئة من مكتبات ومسارح وغيرها من المنشأت التابعة لها.

وأضافت إيناس عبد الدايم، فى مداخلة عبر قناة “TeN” الفضائية، أن الوزارة أطلقت مبادرة بعنوان “خليك فى البيت الثقافة بين إيديك”، حيث سيتم إتاحة كافة عروض الوزارة وإصداراتها من الكتب عبر مواقع الوزارة المختلفة، مشيرة إلى أن بداية المبادرة بدءً من يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت، أن المبادرة ستتيح كافة عروض الأوبرا الذى قدمت على مسرح دار الأوبرا المصرية على مدار 30 عاماً، كما سيتم استرجاع كافة حفلات مهرجان الموسيقى العربية، وكذلك حفل أم كلثوم الذى قدم مؤخراً على المسرح الكبير بخاصة الهولوجرام، وذلك عبر الموقع الرسمى لدار الأوبرا المصرية وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى.

وأكد وزيرة الثقافة، أن كافة إصدارات الدولة المصرية عن طريق مؤسسات وزارة الثقافة المختلفة ستكون متاحة عبر موقع الوزارة والمواقع الرسمى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، كما سيتم إذاعة أفلام وثائقية عبر موقع الوزارة للمتاحف والبانورامات التابعة لها.

(موقع 24)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

error: حقوق النشر والطبع محفوظة