البيت الفني للمسرح ” يضع حجر الأساس لـ “مسرح مصر” ويشكل فرقة خاصة بذوى الاحتياجات الخاصة

يستعد البيت الفنى للمسرح لوضع حجر أساس «مسرح مصر» بشارع عماد الدين، حيث من المقرر بناء مسرح جديد على طراز القاهرة القديمة بشارع عماد الدين، ليتم افتتاحه بعد عام ونصف العام من الآن، ليكون مقرا لفرقة المسرح الموسيقى، وهى فرقة جديدة سوف يتم استحداثها خلال العام الجديد، ويكون مقرها مسرح ميامى بشكل مؤقت حتى انتهاء بناء المسرح.
ومن المقرر أيضا تشكيل فرقة خاصة بذوى الاحتياجات الخاصة، يكون مقرها مسرح الحديقة الدولية، وبدأت إدارة البيت الفنى للمسرح بالتجهيز لافتتاح أول عروض الفرقة خلال العام الجديد، حيث أكد إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، أنه يجرى حاليا تجهيز المسرح ليتناسب مع طبيعة الجمهور من ذوى القدرات الخاصة.
وقال مختار: «تم التواصل مع المركز الأعلى للإعاقة للتوصل لبروتوكول تعاون نستطيع من خلاله الاستفادة من خبراتهم فى تجهيز المسرح»، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تجهيز ٣ عروض مسرحية جديدة، بطولة حجاج عبدالعظيم، وميرنا وليد، وأمير صلاح الدين، وبمشاركة عدد من ذوى القدرات الخاصة، وستعرض مع بداية العام الجديد.
ولفت مختار إلى أنه يجرى حاليا بروفات لمسرحية «الزير سالم» على مسرح الطليعة، ليتم افتتاحها نهاية العام، من بطولة بعض ذوى القدرات الخاصة، ومن إخراج محمد علام، الذى سبق أن قدم مسرحية بعنوان «العطر»، تناولت المشاكل التى يعانى منها هؤلاء.
على جانب آخر، يفتتح خلال الأيام المقبلة العرض المسرحى الجديد «حفلة تنكرية» بطولة محمد رياض، ولقاء سويدان، وخالد محمود، وإخراج هشام جمعة، كما تم التعاقد مع أكثر من فنان لتقديم عروض خلال موسم الصيف المقبل، لانشغالهم بأعمال درامية، منهم ماجد الكدوانى، ياسر جلال، ماجدة زكى.
موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.