“الإمارات لمسرح الطفل” يكرم مريم سلطان وذيب داؤد

 

قررت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل، خلال اجتماع، تكريم الفنانة القديرة مريم سلطان، والمغفور له الفنان ذيب داؤد في حفل افتتاح المهرجان بدورته الـ 13، وذلك تقديراً للأدوار الكبيرة التي قدماها في مشوارهما المسرحي الزاخر بالتميز والحضور.

الشارقة 24:

برعاية كريمة ودعم سخي من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بدأت الاستعدادات لإطلاق مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته الـ 13، حيث اختارت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، الفنانة القديرة مريم سلطان، والمغفور له الفنان ذيب داؤد، شخصيتان للمهرجان واللذان سيتم تكريمهما في حفل الافتتاح، تقديراً للأدوار الكبيرة التي قدماها في مشوارهما المسرحي الزاخر بالتميز والحضور.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، مؤخراً، والتي تشكلت من الأساتذة: إسماعيل عبد الله، أحمد بو رحيمة، وليد الزعابي، الدكتور حبيب غلوم العطار، أحمد الجسمي، مرعي الحليان، عبد الله مسعود، جمعة علي وأحمد ناصر الزعابي.

وأقرت اللجنة العليا المنظمة في اجتماعها حزمة من التعديلات على لائحة المهرجان والتي ستطبق اعتباراً من الدورة الـ 14 في 2018، وأهمها تقنين عمل المخرج في عمل مسرحي واحد، واستبعاد المشاركات التي تعتمد نصوصها على الشخصيات الكارتونية السينمائية من جوائز التأليف، بالإضافة إلى عدد من التعديلات الأخرى التي وُضعت على اللائحة.

كما قامت اللجنة العليا المنظمة بتشكيل لجنة اختيار المهرجان والتي تكونت من الأستاذ وليد الزعابي والأستاذ فيصل جواد والأستاذة عائشة الشويهي، والتي ستبدأ أعمالها اعتباراً من 23 وحتى 27 نوفمبر الجاري، حيث ستشاهد اللجنة “مدينة هم” لمسرح أبوظبي، و”المهرجون” لمسرح بني ياس، و”نبع السعادة” لمسرح عيال زايد، و”مريم والرحلة العجيبة” لمسرح العين، و”منصور والفراشة الأميرال” لمسرح رأس الخيمة الوطني، و”الجزيرة المفقودة” لمسرح الفجيرة، و”حكاية بلاد البهجة” لمسرح دبي الأهلي، و”حديقة الخير” لمسرح دبي الشعبي، و”سما وشارع الدمى” لجمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح، و”سحر والشجرة السحرية” لمسرح خورفكان، و”الجائزة” للمسرح الحديث بالشارقة، و”لولو والكتاب” لمسرح الشارقة الوطني.

كما قامت اللجنة العليا بتشكيل لجنة تحكيم عروض المهرجان، والتي تكونت من الحسن النفالي من المغرب، ومصطفى رشيد وهيفاء حسين من البحرين، وعبد الله مسعود وعبد الرحمن الملا من الإمارات.

بدوره، صرح الأستاذ إسماعيل عبد الله رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين ورئيس المهرجان: “حرصنا في دورة هذا العام على تجاوز الإشكاليات التي رافقت لائحة المهرجان في الدورات السابقة، وتم اختيار الفنانة مريم سلطان والمغفور له الفنان ذيب داؤد كشخصيتين للمهرجان، تثميناً لمسيرتهما المسرحية التي تزينت بالجهد والعطاء، كما تم تشكيل لجنتي اختيار وتحكيم العروض من الأسماء المسرحية المتميزة  التي لها باعها وتجربتها وعطاؤها في مسرح الطفل، بغية الارتقاء بمسرحنا والذهاب به إلى مرابع النور والجمال وكما أراد له أن يكون صاحب السمو حاكم الشارقة”.

وافقت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على نقل جميع عروض المهرجان المشاركة في الدورة الـ 13 إلى مدينة خورفكان لتعرض هناك مباشرة بعد انتهاء عروض المهرجان، في تقليد سنوي أقرته اللجنة العليا منذ عدة دورات.

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *