أخبار عاجلة

الأوبرا المصرية تستأنف نشاطها بعد توقف لأكثر من 3 أشهر بسبب كورونا #مصر

الأوبرا مصر
دار الأوبرا – مصر

القاهرة 10 يوليو 2020 (شينخوا):

استأنفت دار الأوبرا المصرية اليوم (الجمعة) نشاطها الفني بحضور جماهيري بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، الذي تجاوزت حصيلة الإصابات به في البلاد 80 ألف حالة.

وأطلقت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، اليوم إشارة استئناف أنشطة وعروض دار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن خطة إعادة تشغيل جميع المنشآت والمواقع الثقافية في مصر.

وقالت عبد الدايم خلال حفل نظمته دار الأوبرا مساء اليوم، بمناسبة إطلاق أنشطتها الفنية، إن مصر تعد أول دولة عربية وإفريقية تعيد الحياة للأنشطة الإبداعية، بحسب بيان لوزارة الثقافة.

وأضافت أن رجوع الأضواء إلى مسارح الأوبرا تؤكد رغبة المجتمع في استرداد عالمه الطبيعي، مؤكدة أن البرنامج المتنوع الذي أعدته دار الأوبرا يشمل مجموعة عروض تناسب كافة الشرائح العمرية في المجتمع.

وأقيم الحفل بحضور 400 شخص التزموا بالإجراءات الوقائية من مرض فيروس كورونا، من ارتداء الكمامات، مرورا على أجهزة قياس الحرارة وبوابات التعقيم، بجانب الحفاظ على مسافات التباعد المحددة.

وبلغت حصيلة الإصابات بمرض فيروس كورونا في مصر 80 ألفا و235 إصابة بعد تسجيل 981 حالة جديدة، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد.

وقال مجاهد في بيان اليوم إن الوزارة سجلت أيضا 85 حالة وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 3702 حالة.

وأشار إلى خروج 521 مصابا بمرض فيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 23 ألفا و274 حالة.

وبدأت مصر في 27 يونيو الماضي خطة للتعايش مع المرض، تم خلالها تخفيف الإجراءات الاحترازية ومن بينها رفع حظر التجوال تماما، واستئناف الأنشطة المختلفة ومن بينها فتح المطاعم والمقاهي ومراكز الشباب والأندية، واستئناف الأنشطة الثقافية والفنية والسياحية الخارجية والطيران الدولي.

وكانت مصر قد اتخذت بدءا من مارس الماضي عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة فيروس كورونا، من بينها تطبيق جزئي لحظر التجول، وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات وإغلاق النوادي ومراكز الشباب وتعليق النشاط الرياضي، وإغلاق دور العبادة، وإغلاق المطارات وتعليق حفر السفر والسياحة، واغلاق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

error: حقوق النشر والطبع محفوظة