أخبار عاجلة

افتتاح مهرجان أوال المسرحي الدولي العاشر بمسرحية “جزيرة الجوري”

تحت رعاية رئيسة هيئة البحرين الثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، تم مساء يوم الاربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017)؛ افتتاح مهرجان أوال المسرحي الدولي العاشر بمسرحية “جزيرة الجوري”. وهي من تأليف وإخراج عبدالله ملك، ويقدمها الطاقم الفني لمسرح أوال.
ولأول مرة في تاريخ المسرح البحريني يتم عرض عمل مسرحي في منطقة شبه صحراوية وذلك في موقع الفضاء المحاذي لقلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بالرفاع، حيث ستُقدَم شبه ملحمة صحراوية فنية بمواهب بحرينية.
ولم تكن ليقدم مثل هذا العمل وبإمكانياته الفنية والتقنية العالية؛ لولا الدعم والمساندة التي قدمتها رئيسة هيئة الثقافة والآثار معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لإنجاحه ولتوفير أفضل السبل ليظهر أهمية الفنان البحريني وقدراته على تقديم مثل هذه الأعمال الفنية بجانب بقية عروض المهرجان الدولية من أوروبا والوطن العربي والخليج.
ورشة التمثيل والارتجال للدكتور جمال ياقوت بمسرح أوال
ضمن سعي مسرح أوال لتطوير أدوات الممثل والتحسين من مستوى أدائه ليكون منافساً وقادراً على مواكبة التغييرات الجديدة التي تطرأ على المسرح العالمي؛ يقيم المسرح ورشة في التمثيل والارتجال يقدّمها جمال ياقوت أستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الإسكندرية.
ويشارك فيها حوالي 20 فرداً، ومن المؤمل أن يقدم العرض المسرحي الذي سينتج عن الورشة في حفل ختام مهرجان أوال المسرحي الدولي العاشر في 31 من الشهر الجاري على مسرح الصالة الثقافية.
جدول الندوات التطبيقية بمركز الفنون بالصالة الثقافية
تاريخ العرض
اسم الدولة
العرض المسرحي
المعقب
إدارة الندوة
الأربعاء 25 يناير 2017
مملكة البحرين
جزيرة الجوري
الخميس 26 يناير 2017
مملكة البحرين
فوضى
زهراء المنصور
أحمد العلوي
الجمعة 27 يناير 2017
دولة الإمارات العربية المتحدة
سجل كلثوم اليومي
جمال الصقر
زينب مرضي
السبت 28 يناير 2017
دولة الكويت
خازوق في الحفلة
عبدالله يوسف
خليفة العريفي
الأحد 29 يناير 2017
جمهورية صربيا
Karakondzule 99
محمد الخزاعي
زينب أحمد
الاثنين 30 يناير 2017
الجمهورية التونسية
اثنين
عبدالله السعداوي
عبدالله سويد
—————————————————–
المصدر : مجلة الفنون المسرحية – الوسط

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.