افتتاح مسرح “القدس المفتوحة” في الخليل

 

 

احتفلت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأحد بافتتاح المسرح الرئيسي في فرعها بالخليل، وذلك بمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار “بكدار” الدكتور محمد اشتية، ومحافظ الخليل أ. كامل حميد، ورئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو، ورئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، ومدير فرع الخليل عبد القادر الدراويش، وحشد من فعاليات محافظة الخليل الرسمية والأهلية.

وتم تمويل المسرح من صندوق النقد العربي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بإشراف المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار “بكدار”، علما ان المسرح الذي ستقام فيه الانشطة والفعاليات الطلابية يتسع لـ (351) شخصاً.

وقال اشتية انه سيعلن خلال ايام عن إنشاء مسرح في فرع القدس المفتوحة بنابلس، وإنشاء مبنى جديد للجامعة في فرع قلقيلية بتنفيذ من “بكدار”.

وأعلن عن توجيهات الرئيس عباس بتقديم مبلغ مليون دولار لفرع جامعة القدس المفتوحة بالخليل، ومليون آخر لجامعة بوليتكنك، و(700) ألف دولار لوحدة العناية المكثفة والقسطرة في مستشفى عاليا بالخليل. وقال “اليوم نقدم المسرح لجامعة القدس المفتوحة، فهي أم الجامعات ولا تحصرها جغرافيا، وهي جامعة عابرة للمحافظات من رفح إلى جنين، ونحن نفخر بهذه الجامعة وبكادرها”.

 

http://www.alquds.com/

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *