افتتاح «ليالي كوميدية» في 20 سبتمبر… بـ «صدى الصمت» – الكويت

02581==

 

تمهيداً لانطلاقته المقررة في العشرين من سبتمبر المقبل، أُجريت صباح أمس قرعة مهرجان «ليالي كوميدية» الذي سيمتد على مدى تسعة أيام، ليرخي ستائره في 28 من الشهر ذاته، وحضر إجراء القرعة كوكبة من ممثلي العروض المشاركة بالمهرجان.

بدأت القرعة عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح أمس، بحضور رئيس المهرجان أحمد التتان، والمنسق العام صالح الحمر، والعضوين عبد الكريم الهاجري وحسن عباس، بالإضافة إلى ممثلي المسارح المشاركة، وبينهم أمين سر «المسرح الكويتي» مهدي السلمان، ونصار النصار عن المسرح الشعبي، وخالد الراشد ممثلاً عن المسرح العربي.

وفيما تقرر افتتاح المهرجان بعرض «صدى الصمت» لفرقة المسرح الكويتي، من تأليف الكاتب العراقي الراحل قاسم مطرود، وإخراج فيصل العميري، وبطولة كل من الفنانين سماح وعبد الله التركماني وفيصل العميري.

وأسفرت القرعة عن عرض مسرحية «عبر الأثير» لفرقة المسرح الشعبي، يومي 21 و22 سبتمبر، وهي من تأليف وإخراج نصار النصار، في حين تُقدم فرقة المسرح الكويتي مسرحية «السلطة الخامسة» يومي 23 و24، وهي من إخراج سعود القطان، وتأليف فيصل العبيد، وبطولة عبد المحسن القفاص، محمد الطاحون، سامي بلال ونسرين. ومن المقرر وفقاً للقرعة عرض مسرحية «المزواجي» يومي 25 و26، وهي تأليف تغريد الداوود وبطولة زهرة الخرجي وولد الديرة وانتصار الشراح وإخراج خالد الراشد. وتعرض فرقة المسرح العربي مسرحية «امرأة استثنائية» للمخرج أحمد الشطي، وبطولة الفنانة سماح يومي 27 و28 سبتمبر.

يُذكر أن حفل الافتتاح والعروض المشاركة سيُقدَّم على مسرح الدسمة عند تمام الساعة الثامنة مساء، والدعوة عامة للجمهور لمشاهدة هذه العروض.

 

 

كتب حسين خليل

http://www.alraimedia.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.