افتتاح الدورة السادسة من مهرجان المسرح الكشفي في الشارقة غداً/وام

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق، غداً الخميس، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان المسرح الكشفي، في الشارقة.

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنظم إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة بالتعاون مع مفوضية كشافة الشارقة، غداً الخميس، الدورة السادسة من مهرجان المسرح الكشفي، بمشاركة عروض تمثل مفوضيات الكشافة في الدولة بمعظمها.

وتأتي هذه الدورة، التي تستمر يومين، بعد سلسلة من الورش التدريبية والمحاضرات النظرية التي نظمت في الفترة الماضية بهدف تمليك المشاركين من المنتسبين للكشافة الأدوات والتقنيات التي تمكنهم من إنجاز عروض مسرحية تبرز مهاراتهم وتظهر قدراتهم في التأليف والتشخيص انطلاقاً من معارفهم ورؤاهم المتعلقة بالحركة الكشفية.

وكان البرنامج التدريبي الخاص بالدورة السادسة من المهرجان انطلق بلقاء إعدادي يوم الخميس 23 ديسمبر الجاري، وقدم خلاله المدير الفني للتظاهرة الرشيد أحمد عيسى لمحة تعريفية حول فلسفة المهرجان وأهدافه وذلك بمشاركة جوالة كشافة الشارقة وجوالة كشافة الجامعة القاسمية وجوالة كشافة جامعة الشارقة ومن ثم بدأت الورش التدريبية بواقع ست ساعات يومياً بحضور جميع الفرق المشاركة وشملت الورش تدريبات عملية ونظرية حول التمثيل والتوليف والارتجال تحت إشراف المدير الفني الرشيد عيسى.

وتترجم الدورة السادسة من المهرجان حرص الشارقة على تنشئة الأجيال الجديدة تنشئة قويمة أساسها حب الخير والتعاون والحق والأمانة والصدق والايثار وغيرها من القيم التي يرتكز عليها العمل الكشفي ويجسدها فن المسرح في صور وأشكال دالة ومؤثرة.

وحقق المهرجان منذ انطلاقته قبل ست سنوات العديد من أهدافه ونجح في استقطاب نسبة عالية من المشاركين في أنشطته من منتسبي مفوضيات الكشافة في الدولة وبرزت فوق منصته مواهب تمثيلية كما جذب المزيد من الجمهور إضافة إلى كونه بات موعداً مهماً في الرزنامة السنوية لأنشطة مفوضيات الكشافة بالدولة.

المصدر/ الشارقة 24

محمد سامي / مجلة الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.