افتتاح أكاديمية الشارقة للفنون في مارس 2018

المصدر : العرب : نشر محمد سامي موقع الخشبة

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يعلن عن افتتاح أكاديمية الشارقة للفنون في شهر مارس 2018 بالتزامن مع أيام الشارقة المسرحية.

أعلن عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عن افتتاح أكاديمية الشارقة للفنون في شهر مارس 2018 بالتزامن مع أيام الشارقة المسرحية.

وقال القاسمي إن مشروع أكاديمية الشارقة للفنون هو مشروع قديم، لم يتم الشروع فيه إلا بعد التأكد من كفاءة برامجها الأكاديمية وإدارتها من خلال التعاون مع جامعات عريقة في المجالات الفنية.

وبين أن الكثير من الجامعات العالمية اشتركت في بلورة فكرة تأسيس الأكاديمية وتم الاتفاق مع جامعة سري الإنكليزية على وضع البرامج الأكاديمية، والعمل على الإدارة والتوجيه والاشتراك في الفعاليات التي تقوم بها جامعة سري وجامعات الشارقة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مراسم توقيع اتفاقية تفاهم بين أكاديمية الشارقة للفنون وأكاديمية جيلدفورد للفنون بجامعة سري الإنكليزية مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن.

وتأتي الاتفاقية في إطار تأسيس أكاديمية الشارقة للفنون وبناء علاقات تعاون أكاديمي وتعليمي والاستفادة من الخبرات التعليمية مع الجامعات العالمية العريقة في مجال الفنون الأدائية.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.