اعتبارا من الغد عرض مسرحية “تغريدة أبو السلام” في عدد من المدن

تنطلق يوم غد عروض مسرحية “تغريدة أبو السلام” في عدد من المدن السورية حيث تعرض المسرحية الساعة الخامسة من مساء يومي 21 و22 من الشهر الجاري على خشبة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء يليها عرض في الساعة الخامسة من مساء 23 الشهر الجاري في المركز الثقافي العربي بمدينة صلخد.

وتتابع المسرحية جولتها لتعرض في المركز الثقافي العربي في اللاذقية الساعة الخامسة يومي 1 و2 من الشهر القادم وتعرض بعد ذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس الساعة الخامسة من يومي 4 و5 من الشهر القادم.

يذكر ان مسرحية “تغريدة أبو السلام” التي تقدمها مديرية المسارح والموسيقا بالتعاون مع المسرح الوطني الفلسطيني عرضت أول مرة على مسرح القباني في 22 من اب الماضي ولمدة أسبوع من تأليف وإخراج داود أبو شقرة وتمثيل عبد الرحمن أبو القاسم وموسيقا حسين نازك وسينوغرافيا محمود خليلي.

وكان الفنان أبو القاسم ذكر في تصريح سابق لـ سانا “نحاول في عرض “تغريدة أبو السلام” أن نقدم رؤية ضد ما يجري من تهجير وتفريغ للساحة العربية والسورية من الفلسطينيين والسوريين الذين هاجروا لسبب آو لآخر من هذا الوطن ونرفع صوتنا عاليا لهم أين ما كانوا ليفكروا جيدا قبل أن يقرروا الاستقرار في أي مكان ونقول لمن تتركون هذا الوطن”.

وأضاف “تغريدة أبو السلام تغريدة جديدة من نوعها لهؤلاء الذين يحملون الكرت الأبيض الذي تمنحه الأمم المتحدة لفلسطينيي الشتات مقابل هجرتهم إلى الخارج حتى ينسوا القضية الفلسطينية”.

http://sana.sy/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة