استعدادات «الشارقة للمسرح الكشفي».. محاضرة وورشة

انطلق أول من أمس، البرنامج الإعدادي لمنتسبي المعسكر المسرحي الكشفي، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، بالتعاون مع مفوضية كشافة الشارقة، تحضيراً للدورة الخامسة من مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي.

وتابع أكثر من 30 متدرباً من مفوضيات الكشافة في الدولة، محاضرة ثقافية تحت عنوان «الإعلام الحديث ونظرية التواصل الاجتماعي»، قدمها الباحث علي قاسم الشعيبي، الذي تطرّق إلى المخاطر التي يمكن أن يخلفها الاستخدام غير الرشيد للإنترنت.

واستهل قاسم محاضرته بعرض تاريخي لتطور شبكة المعلومات الدولية ورسوخها في المجتمعات العربية، مبرزاً فوائدها التي تغطي العديد من مناحي الحياة.

كما تطرّق إلى أهمية توخي الحذر في نشر وتلقي المعلومات على صفحات الإنترنت، طارحاً إرشادات تساعد على تجنب المزالق والمشكلات التي يمكن أن تنتج عن استخدام الإنترنت.

كما شهد الاستعدادات ورشة التمثيل، التي قدمها المخرج والممثل السوري هامي بكار، واستهلها ببعض التمرينات الأدائية قبل أن يتحدث عن الأرضية المشتركة التي تجمع العمل الكشفي بفن المسرح، لاسيما في علاقتهما بالمجتمع.

كما سيقدم مشرف الورشة تدريبات تساعد المشاركين على إنجاز عروض قصيرة، تستلهم مبادئ الكشافة، وتعتمد على المعايير المسرحية، وستتنافس هذه العروض القصيرة المنتجة في إطار الورشة التدريبية على جوائز المهرجان، التي تشمل أفضل فكرة وأفضل تمثيل وإخراج، إضافة إلى أفضل عمل جماعي في المهرجان، الذي ينطلق 28 الجاري.

http://www.emaratalyoum.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.