اختيار “البساط” لتمثيل المغرب في الملتقى الدولي للمسرح

تم اختيار فرقة “البساط” للمسرح في بنسليمان لتمثيل المغرب في الملتقى الدولي للمسرح، في مدينة أرفود في نسخته السادسة، بعد سيطرتها المطلقة على جل الملتقيات والمهرجانات الوطنية والعربية.

وستشارك فرقة “البساط ” بعملها المسرحي المتميز “سوالف الكمرة” الذي تُوجت من خلاله بجل الجوائز المتنافس عليها وطنيا وعربيا العام الماضي، وذلك بعد اختيارها من طرف لجنة انتقاء العروض الخاصة بالملتقى وتوصلها بدعوة رسمية لتمثيل المغرب في هذا الملتقى الدولي الذي سينظم خلال الفترة الممتدة بين 20 إلى 25 تشرين الأول(أكتوبر) الجاري، ملتقى اختير له شعار، “الدراما المسرحية تثمين لمبادرة التنمية البشرية”.

وسيشهد هذا الملتقى الدولي مشاركة فرق مسرحية متميزة من دول رائدة في مجال المسرح من قبيل: مصر، الأردن، فرنسا، بالإضافة إلى فرقتين مغربيتين.

وسبق لفرقة “البساط ” أن توجت من خلال عملها المسرحي المتميز “سوالف الكمرة” بـ 34 جائزة من بين مجموع الجوائز الكبرى المتنافس عليها وطنيا وعربيا ودوليا، عبر سلسلة من التظاهرات المسرحية، أبرزها مهرجان “أبراج” العربي العام 2014، مهرجان سلا الدولي للعام 2015 .

وسيتم من خلال هذا الملتقى تكريم العديد من الوجوه الفنية المعروفة، ضمنها الدكتور سعيد كريمي، الدكتور حسن اليوسفي، الفنان ميلود الحبشي، الفنان سالم المنصوري من قطر، الفنانة أسيا كمال من العراق الشقيق، بالإضافة إلى توقيع مجموعة من المؤلفات وتنظيم ندوات فكرية تكريما للدكتور حسن المنيعي.

يُذكر أن المسرحية من إخراج وتأليف الفنان المتميز محمد حتيجي، تشخيص كل من عادل نعمان، مونية لمكيمل، رشيد عسري، مصطفى السميهري، فيما يتكون الطاقم التقني من سعيد شراكة، وردة لمكيمل، نجيب محمد، ياسين الطويل، سعيد عاتق، سامي نايت عمرو.

http://www.afrigatenews.net/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.