د.سوزان باك

اختيار أستاذة جامعية من نورثويسترن في قطر للإقامة بمسرح شيكاغو العالميّ

اختار مسرح شيكاغو الدكتورة سوزان باك، الأستاذ المساعد في جامعة نورثويسترن في قطر، لتكون واحدة من 5 كتابٍ مسرحيين ينضمون حديثًا للمسرح.
وبموجب هذا الاختيار، ستقيم الدكتورة سوزان لمدة فصل دراسيّ بمسرح شيكاغو العالميّ المعنيّ برعاية كتّاب المسرح وإنتاج مسرحيات جديدة.       
ومنذ التحاق الدكتورة سوزان بجامعة نورثويسترن في قطر وهي تدرّس كتابة السيناريو وكتابة المسرحيات، وتولي تطوير الشخصيات وبنية النصّ اهتمامًا خاصًا في محاضراتها. كما تعلّم الطلاب أيضًا كيفية إنتاج محتوى صوتي ومرئي يعزز السرد القصصي. 
وتعليقًا على هذا الأمر، ذكر الدكتور إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذيّ: “اختيار الدكتورة سوزان باك للإقامة في مسرح شيكاغو يدلّ على نجاحها ككاتبة مسرحية وكأكاديمية. فأعمالها المسرحية حاضرة على مسارح نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلس، وبصمتها ظاهرة في الأعمال المسرحية التي ينتجها طلابنا في الجامعة”. 
ويُعرَف مسرح شيكاغو على أنه مقر إقامة فنيّ لأكثر من 120 كاتبًا مسرحيًا يتعاونون في إنتاج مسرحيات جديدة عبر سلسلة من ورش العمل والفصول والقراءات والرؤى النقدية.
وستتيح هذه الفرصة للدكتورة سوزان باك إنتاج محتوى new وصقل مهاراته الكتابية والإبداعية.
من جانبها، قالت الدكتورة سوزان: “سعيدة للغاية بانضمامي لكتاب مسرح شيكاغو. فهذا المكان يوفر موارد هائلة لخدمة الكتاب المسرحيين منها القراءات العامة والخاصة وورش العمل وأماكن البروفات والتمثيل، فضلًا عن دعمه لدراسة الدراما وتقديره لجهود الكتاب المسرحيين”.
وتراجع الدكتورة سوزان حاليًا مشهدًا من مسرحيتها “مارابار” التي سيتم عرضه على مسرح شيكاغو ضمن أعمال الكتاب المسرحيين المقيمين.
حصلت الدكتورة سوزان على ماجستير الفنون الجميلة في كتابة السيناريو والمسرح من جامعة نورثويسترن وعلى درجة البكالوريوس والدكتوراه في القانون من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين. 

——————————————————-
المصدر : مجلة الفنون المسرحية –  البوابة news

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.