أخبار عاجلة

اختتام مهرجان كان بمسرحية “ماكبث” للمخرج الأسترالي كورتسل

يختتم المخرج الاسترالي جاستن كورتسل، ومعالجته الجديدة لمسرحية شكسبير “ماكبث” المسابقة الرئيسية في الدورة الـ68 لمهرجان كان السينمائي اليوم السبت، ويقوم الممثل الألماني الايرلندي مايكل فاسبندر، بدور المحارب الذي يرجع للقرن الحادي عشر، الذي يقوم بمحاولة دموية لتأمين العرش الاسكتلندي..

 
وتلعب الممثلة الفرنسية ماريون كوتيار دور زوجته الماكرة. وتعد نسخة كورتسل لمسرحية شكسبير “ماكبث” بين 19 فيلما تتنافس على جائزة السعفة الذهبية التي تعد واحدة من أكثر الجوائز المرموقة في عالم السينما.
 
وسوف تقدم لجنة التحكيم المكونة من سبعة أعضاء برئاسة المخرجين الأمريكيين الأخوين جويل، وإيثان كوين، جوائز المهرجان بما في ذلك جوائز أفضل ممثل وممثلة في مراسم فخمة في منتجع كوت دازور.
 
———————————————————
المصدر : مجلة الفنون المسرحية – كانكان – وكالات

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.