أخبار عاجلة

اختتام مهرجان الأردن المسرحي الـ 22

بحضور أمين عام وزارة الثقافة الأردنية مأمون التلهوني اختتمت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الثانية والعشرين من مهرجان الأردن المسرحي والذي أقيم في العاصمة الأردنية عمان، المهرجان الذي ضم اثني عشر عرضاً مسرحياً من عدة دول عربية مختلفة هي “السعودية والكويت والإمارات ومصر وتونس”.
مدير المهرجان الفنان محمد الضمور، قدم لحفل الختام شاكراً كل المشاركين والعاملين على إنجاح هذه الحالة المسرحية، ومؤكداً على دور المسرح في بناء مشهد حضاري بين الأمم، وعلى أهمية هذه الفعاليات الثقافية بشكل عام.
وتم اختيار ضيف المهرجان المسرحي العراقي الكبير عزيز خيّون لينوب على باقي الضيوف والفنانين المشاركين، وبعد الشكر والتقدير للمهرجان وللاستضافة الأردنية الكريمة للفرق والعروض العربية، أكد المسرحي العراقي على أهمية دور المسرح في بناء جيل جديد وواعي، داعياً أن نرى حالات مسرحية بدءاً من المسرح المدرسي والجامعي وغيرها.
كما أكد خيّون على مهمة المسرح بتثبيت حالة السلام والإنسانية وتقبل الآخر الذي أسماه “نظيرنا بالخلق”، فنكون قادرين على التعايش بالحب والودّ، وعلى رسالة الفنان الأممية وأهمية انتشارها.
واحتوى الختام أيضاً على عرض لفيلم قصير يستذكر أهم اللحظات في المهرجان، من إقبال الجمهور على المدرجات طيلة أيامه، والعروض الأردنية والعربية المشاركة.
وقدمت فرقة “شابات السلط” للفلكلور وصلة غنائية راقصة، من التراث الأردني، قدمها مجموعة من شابات وشباب الفرقة، وتفاعل معها الجمهور.
وسلم التلهوني في الختام دروعاً تكريمية لمجموعة من الفنانين المشاركين، لتنتهي فعاليات الدورة الثانية والعشرين من المهرجان بنجاح كبير، وبأمل العودة في العام القادم من نفس الوقت بدورته التالية.

http://alnhar.net/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.