أخبار عاجلة

اختتام فعاليات مهرجان محترف ميسان المسرحي

mhrjnp

اختتمت فعاليات مهرجان محترف ميسان المسرحي (للمونودراما)، وتحت شعار “بالمسرح الملتزم نبني وطناً من ورد” في قاعة النشاط المدرسي في مدينة العمارة .
وقدّمت في هذا المهرجان ثمان عروض، فضلاً عن الجلسات النقدية والورش المسرحية الخاصة بفن (المونودراما).
وقال مدير المهرجان المخرج والكاتب المسرحي عدي المختار في تصريح: “أقام محترف ميسان المسرحي وبإشراف المركز العراقي للمسرح مهرجان (المونودراما) الأول لعام 2015, الذي حمل اسم الرائد المسرحي رضا جابر”.
وأضاف المختار إنّ فعاليات المهرجان، بدأت تحت شعار:”بالمسرح الملتزم نبني وطناً من ورد”، بمشاركة ثماني فرق مسرحية من مختلف المحافظات، منها: البصرة والنجف والمثنى وبغداد والقادسية، وميسان.
وأوضح المختار: “تم دعوة (25) ضيف شرف من نجوم المسرح العراقي والمختصين به، وهو المهرجان الأول في العراق لهذا الفن المسرحي”، مبيناً إنّه تم تشكيل لجنة تحكيمية وأخرى للتعقيب على العروض المسرحية من فنانين محترفين من مختلف المحافظات.
وذكر أنّ عروض المنافسة التي أستمرت ليومين، بدأت بمسرحية (انشطار) لكلية الفنون الجميلة في البصرة تأليف وسام الرديني وإخراج وتمثيل هشام شبر، وفي المساء عرضت مسرحية (أحدهم يرسم لوحة للحب والحياة) لفرقة النجف الوطنية تأليف الأديب الراحل زمن عبد زيد الكرعاوي وإخراج إيثار الفضلي وتمثيل محمد لواء، فيما تضّمن العرض الثاني مسرحية بعنوان (عودة جثة) لفرقة الثقافة المسرحية من السماوة تأليف وإخراج ضرغام الجابري وتمثيل علي أبو تراب، وأيضا عرضت مسرحية (هذيان خارج السرب) لمعهد الفنون في البصرة تأليف مرتضى الساعدي وتمثيل وإخراج علي صبيح.
وأشار مدير المهرجان إلى أنّ عروض المهرجان كانت مسرحية (رنة هاون) لفرقة العهد المسرحية من بغداد، تأليف وإخراج الدكتور خضر عبد خضير وتمثيل علي مجيد، ومسرحية (أسلاك شائكة) لقصر الثقافة والفنون في القادسية، تأليف عباس عبد الغني وإخراج مصطفى مهدي وتمثيل كرار الديواني، ومسرحية (لا تقية) لفرقة المستقبل المسرحية من ميسان تأليف رعد الغراوي, إخراج ليث محمد الغريب تمثيل أسعد الأسدي.
كوثر الاسدي

http://www.alfayhaa.tv/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.