أخبار عاجلة

“اتجاهات النقد المعاصر” في العدد الثالث من مجلة المسرح #مصر

صدر حديثا العدد الثالث من الإصدار السادس لمجلة المسرح بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب، مع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، الذي بدأ طرحه بمنافذ توزيع أخبار اليوم ومنافذ توزيع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

ويضم العدد الجديد دراسة للدكتورة نبيلة حسن حول الميكروتياترو مع نماذج من نصوصه المسرحية، ويكتب الدكتور أبو الحسن سلام عن اتجاهات النقد المسرحى المعاصر، ويكتب رجائى موسى عن مايرهولد وتقنية الجسد.

كما يكتب حمدان عطية عن المخرج المسرحي وتعدد الرؤى الإخراجية من خلال عرض لدراسة للدكتور جمال ياقوت،ويكتب محمود كحيلة عن مسرح الإعاقة، وتضم ذاكرة المسرح قراءة لمسرحية ابن السفاح، وفاطمة رشدي وأول مسرحية مستمدة من القصص القرآنى.

ويكتب حسن مختار عن مقتنيات الشرير الضاحك توفيق الدقن بالمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية،وتناقش الحلقة النقاشية قضايا المسرح المستقل، ويكتب الدكتور محمد عبد الهادى عن الأسس الجمالية في منهج برتولد بريخت،وفى المتابعات يكتب أحمد محمد الشريف عن مسرحية سينما مصر، ومحمود حامد عن كوميديا موسيقية تتحدى الزمن،وأحمد خميس عن حذاء مثقوب تحت المطر، وأمل ممدوح عن دموع حديد وأحزان روميو،وجمال كساب عن الملتقى الدولي الثاني للمسرح الجامعي.

بالإضافة إلى تقارير عن الملقن المسرحي ومهرجان المسرح العالمي وحفل تخريج الدفعة الثانية لشباب ابدأ حلمك، واحتفالية تكريم المشاركين في مهرجان الهواة السابع عشر، ومهرجان الساقية المسرحي.

https://vetogate.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح