أخبار عاجلة

إنطلاق الدورة التدريبية لأول فرقة مسرحية شبابية

شهد قسم المسرح بالمركز الشبابي للفنون مساء أمس الثلاثاء انطلاق الدورة التدريبية الأولى للفرقة المسرحية الجديدة، التي دشنها المركز منتصف الشهر الماضي، وتستمر هذه الدورة حتى 29 فبراير المقبل.

وحظيت الدورة بحضور منتسبي الفرقة المسرحية التي جرى تدشينها، لخوض الدورة التدريبية ، وذلك بحضور الفنان سلمان المري، عضو مجلس الإدارة، والمشرف على قسم المسرح بالمركز، ويحاضر فيها الفنان صفوت عبد الوهاب الغشم.

واستهلت الدورة بكلمة للفنان سلمان المري ، تمنى خلالها التوفيق للحضور من المشاركين بالدورة ، داعياً منتسبي الفرقة المسرحية إلى ضرورة الإستفادة منها، في تطوير مهاراتهم الفنية في مختلف عناصر العمل المسرحي، وليس فقط التمثيل منه.

وقال: إن المركز حريص على إعداد جيل فني من الشباب يكون رافدًا للفرق الفنية الأهلية في الداخل، ويمثل دولة قطر في الخارج أفضل تمثيل. لافتاً إلى أن الفرقة الجديدة تشكل نواةً لإنطلاق نشاط المسرح بالمركز الشبابي للفنون.

وتابع المري: إن المركز يوفّر كافة الإمكانات لهذه الفرقة، بجانب تأهيلها بدورات تدريبية علمية، بما يمكنها من خوض العمل المسرحي بمختلف عناصره.

وتأتي الدورة الجديدة للفرقة المسرحية التي دشنها المركز قبل شهر في إطار الدورات المكثفة التي ينظمها المركز الشبابي للفنون في مختلف أقسامه، بغية تحقيق أهدافه في تأطير المواهب المسرحية الشبابية وتطويرها وتثقيفها مسرحياً ، على أسس علمية ، لرفد الحركة المسرحية القطرية بالكوادر الجديدة.

ويضاف إلى ما سبق، فإن تنظيم الدورة التدريبية ينسجم مع أهداف المركز في تشجيع المواهب من الجنسين وتدريبها في مختلف مجالات الفنون المسرحية، للإرتقاء بمستوى التذوق الفني لديهم، ورعاية هذه المواهب، وإجراء المسابقات الفنية المتخصصة فيما بينها.

 

http://www.al-sharq.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.