“إقرأ كتب الهيئة” الحلقة الإلكترونية الثالثة

“إقرأ كتب الهيئة” الحلقة الإلكترونية الثالثة

– الهيئة العربية للمسرح تقدم حلقة النقاش الثالثة من سلسلة إقرأ كتب الهيئة.

 – برنامج (عين على المسرح) يسلط الضوء على فعالية “إقرأ كتب الهيئة” التي أطلقتها الهيئة العربية للمسرح.

الحلقة الإلكترونية الثالثة حول كتاب: “قوس قزح الرغبة.. منهج أوجيستو بوال في المسرح والعلاج” تأليف أوجيستو بوال ترجمة وتقديم الباحثة المسرحية المصرية نورا أمين.

     في إطار البرنامج الشهري “إقرأ كتب الهيئة” الذي أطلقته على موقعها الإلكتروني، تنظم الهيئة العربية للمسرح لقاءً إلكترونيا مباشرا عبر برنامج (زوم) حول بعض إصداراتها، بُغية فتح منصة افتراضية للحوار والنقاش والتداول.

     البرنامج الإلكتروني الحواري والتفاعلي يكمل الهدف المنشود من مشروع سلسلة “إقرأ كتب الهيئة”، والمتمثل في نشر ثقافة مسرحية جادة وتوسيع المدارك المعرفية حول مجالات المسرح المختلفة، فبعد الاطلاع والقراءة وإبداء وجهات النظر عبر الكتابة الحرة والتعليق الصريح على موقع (الهيئة) الإلكتروني الذي تُنشر عليه الإصدارات المعنية بالنقاش. تُفتح منصة افتراضية يناقش فيها متدخلان من ذوي الاختصاص محتويات الكتاب – موضوع الحلقة – وآراء ورؤى مؤلفه أو مترجمه، ويقدمان أيضا قراءتهما الخاصة لمضامينه ومقترحاته المعرفية والفكرية بحضور صاحب الكتاب.

إقرأ كتب الهيئة: الحلقة الإلكترونية الثالثة:

(قوس قزح الرغبة.. منهج أوجيستو بوال في المسرح والعلاج)

     الحلقة الإلكترونية الثالثة من برنامج إقرأ كتب الهيئة: حول كتاب “قوس قزح الرغبة.. منهج أوجيستو بوال في المسرح والعلاج” تاليف أوجيستو بوال – ترجمة وتقديم نورا أمين. الكتاب الذي أصدرته الهيئة العربية للمسرح العام 2019 ضمن سلسلة ترجمة تحت (رقم 10)، ونشرته أيضا، إلكترونيا بصيغة (PDF) على موقعها الإلكتروني خلال شهر (ديسمبر 2020) للقراءة والمناقشة ضمن برنامج “إقرأ كتب الهيئة”.

  الضيوف:

  • المخرجة أ.نورا أمين (مصر)
  • المخرجة أ.آنا عكاش (سوريا)
  • المخرجة أ.إيمان عون (فلسطين)

تسيير:

  • أ.عبد الجبار خمران

الزمان:

  • الأحد 17 يناير 2021
  • الساعة 13:00 (بتوقيت الإمارات)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح