أخبار عاجلة

إقامة المعرض الثالث لمصممي السينوجرافيا المسرحية.. بقاعة المعرض ـ مركز الهناجر للفنون.. من 21:30 سبتمبر 2016

 

“تزامناً مع مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي و المعاصر و بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافي و مركز الهناجر للفنون”
والدعوة عامة.
جدير بالذكر أن المركز المصري للسينوجرافيين و تقنيين المسرح ESTTC العضو الرسمي في الهيئة العالمية للسينوجرافيا و معماري و تقنيين المسرح OISTAT … يحرص علي أقامة هذا المعرض كل عامين بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة … و قد كان المعرض الأول للسينوجرافيين المسرحيين المصريين أقيم في قاعة المعرض بمركز الهناجر للفنون في شهر مايو 2012 … في حضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة العالمية للسينوجرافيا … بمناسبة قبول المركز المصري عضو في الهيئة العالمية … وقد شارك في هذا المعرض أكثر من أربعين مصمماً مسرحياً … بتصميمات منذ أواخر الخمسينات حتي وقته … و قد أقيم المعرض الأول تحت رعاية العلاقات الثقافية الخارجية و قطاعات أخري.
و أقيم المعرض الثاني للسينوجرافيين المسرحيين المصريين أقيم في قاعة المعرض بمركز الهناجر للفنون في الفترة من 10 الي 25 أغسطس 2014 .. بالتزامن مع المهرجان القومي للمسرح المصري.
و قد شارك المركز بجناحين لمصر ( للمحترفين و الطلبة ) في معرض براج الدولي للسينوجرافيا في دورة يونيو 2015 – بعد أن غابت مصر عن المشاركة في هذا المعرض منذ 2003 – و شارك في جناح المحترفين تصميمات لتسعة مصممين مصرين .. كما عرض في جناح الطلبة تصميمات مسرحية للطلبة من أربع جهات تعليمية مختلفة.
كما نظم المركز المصري بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح – لأول مرة في معرض براج الدولي للسينوجرافيا و الذي يقام كل أربع سنوات منذ عام 1967 في مدينة براج عاصمة جمهورية التشيك – جناح عربي مجمع لعدد من المصممين المسرحيين العرب من ثمان دول عربية شقيقة.
كما دعم المركز المصري تواجد أعمال عدد من المصممين المصريين في الأجزاء المختلفة لموسوعة التصميمات العالمية World Scenography و التي صدر الجزء الأول منها عام 2012 و الجزء الثاني عام 2015 .. وكل جزء به أكثر من سبعمائة تصميم مسرحي لمصممين من أكثر من ثمانين دولة.
منسق عام المعرض : د. محمد سعد
منسق عام الشئون المحلية والدولية للمركز : حازم شبل

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.