إعلان الفائزين بجوائز الدورة الـ17 لمهرجان الكويت المسرحى

اختتمت مساء الأربعاء الدورة الـ17 لمهرجان الكويت المسرحى، بعد 7 ليال مسرحية بإعلان الفائزين بجوائزه إلى جانب تقديم عرض مسرحى ختامى.
وقدم الجوائز ممثل وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح الأمين العام للمجلس الوطنى للثقافة المهندس على اليوحة والأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الدكتور بدر الدويش ومدير المهرجان فالح المطيرى وأعضاء لجنة التحكيم فى المهرجان.
وقد حصل فريق مسرحية “العائلة الحزينة” لفرقة المسرح العربى على الجائزة الكبرى كأفضل عرض متكامل كما كان للفريق النصيب الأكبر فى عدد الجوائز حيث حصد ست جوائز من أصل 13 جائزة.
ونال الفنان بدر سالمين جائزة أفضل مؤثرات صوتية فى تلك المسرحية فى حين نالت الفنانة فاطمة الصفى جائزة أفضل ممثلة دور أول فى تلك المسرحية.
كما حصلت الفنانة سارة رشاد على جائزة أفضل ممثلة فى دور ثان فى مسرحية العائلة الحزينة وحصل على جائزة افضل ممثل دور ثان الفنان خالد المظفر عن أدائه فى المسرحية نفسها.
ونال جائزة أفضل مخرج مسرحى المخرج عبدالعزيز صفر عن مسرحية العائلة الحزينة أيضا وتحمل هذه الجائزة اسم الفنان المرحوم منصور المنصور التى قدمها الفنان حسين المنصور للفائز.
وقد حصل فريق مسرحية “من قال ماذا؟” لفرقة المسرح الكويتى على جوائز عدة فقد نال الفنان فيصل العبيد جائزتى أفضل إضاءة وأفضل ديكور مسرحى عن هذه المسرحية.
كما نال الفنان سامى بلال جائزة أفضل مؤلف مسرحى عن المسرحية ذاتها أيضا فى حين حصل على جائزة “الراحل كنعان حمد” وهى جائزة أفضل ممثل دور أول الفنان على الحسينى عن أدائه فى المسرحية نفسها وقدمها له الفنان القدير عبدالمجيد قاسم.
وفازت بجائزة أفضل ممثلة واعدة الفنانة نورا محمد وجائزة أفضل ممثل واعد للفنان مشارى المجيبل عن أدائهما فى مسرحية “نحلم” لفرقة المسرح العربى وذهبت جائزة أفضل أزياء للفنان فهد المذن عن مسرحية “مواطن” لفرقة مسرح الشباب.
وتخللت المهرجان الذى بدأ فى 12 ديسمبر الجارى سبعة عروض مسرحية هى مسرحية “كمبوشة” لفرقة المسرح الشعبى ومسرحية “من قال هذا؟” لفرقة المسرح الكويتى ومسرحية “العائلة الحزينة” لفرقة مسرح الخليج العربى كما عرضت شركة “المهندز” للإنتاج الفنى مسرحية “زنابيل تل الطين.”

——————————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.