إسماعيل عبد الله: وضع منهاج عربي لتدريس المسرح بالوطن العربي – فيديو

أعلن إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، تشكيل فرق عمل عربية لوضع منهاج عربي لتدريس المسرح المدرسي، وتقديمه لوزارات التعليم في الدول العربية.

الشارقة 24 – محمود سليم:

قال إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح: إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، وجه الدعوة لتنمية وتطوير المسرح المدرسي، وإعادة الاعتبار له.

وأوضح عبد الله، في تصريحات خاصة لـ “الشارقة 24″، أن سموه كلف الهيئة العربية للمسرح بوضع تصورات واستراتيجيات من أجل النهوض بالمسرح المدرسي، مشيراً إلى أن الهيئة عملت على إعداد استراتيجية لتنمية وتطوير المسرح المدرسي في المنطقة العربية.

وأضاف: “ساهم في وضع هذه الاستراتيجية مئات الخبراء العرب والأجانب الذين ساعدونا إلى أن تمت صياغة هذه الاستراتيجية العربية، ومن ثم بدأنا العمل على تنفيذ ما نصت عليه هذه الاستراتيجية، والتي وضعت خطه عشرية، بدأت عام 2016”.

وتابع الأمين العام للهيئة العربية للمسرح: “نعمل على تأهيل وتدريب مدربين قادرين على تدريب مشرفي النشاط المسرحي في المدرسة العربية، ونأمل أن يصل عددهم إلى 3000 مدرب في نهاية العام، وسيقومون بتدريب ما يصل إلى 75 ألف مشرف على النشاط المسرحي في المدرسة العربية”.

وأوضح إسماعيل عبد الله، أنه وفق هذا النظام المحكم، فإن الهيئة العربية للمسرح، دشنت المرحلة الجديدة التي ستستمر 8 أعوام إلى العام الدراسي 2025-2026، مشيراً إلى أن المرحلة بدأت أولاً بوضع منهاج لتدريس المسرح في المدارس العربية، بالتعاون مع وزارات التعليم في الدول العربية.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.