أيمن زيدان ينجح في إدخال السعادة إلى جمهور المسرح رغم المآسي السورية والأخطار المحدقة!

.

رغم كثافة القذائف التي ألقيت على مدينة دمشق في الساعات الثمان والأربعين الماضية ، تابع الجمهور السوري عرضا مسرحيا مهما من إخراج الفنان السوري أيمن زيدان ، وقد تم العرض على خشبة مسرح الحمراء ..
وكان العرض مسرحية “اختطاف” التي أخرجها الفنان السوري أيمن زيدان، وhgjd عرضت منذ أسبوعين على خشبة مسرح الحمراء وسط المدينة ، وقد مدد عرضها إلى العاشر من شهر نيسان الحالي رغم الحالة الأمنية التي تعيشها شوارع المدينة التي تتعرض لقذائف الهاون !..
وقد نجح الفنان أيمن زيدان في إدخال الحيوية للمسرح الذي يمضي معظم أيام السنة باردا دون أي صوت أو حيوية مسرحية، وقد تبدى ذلك واضحا من كثافة الحضور التي غطت مقاعد الصالة في كل أيام العرض ..
وتحكي مسرحية ” اختطاف ” التي اقتبس الفنان زيدان أحداثها عن نص للمسرحي الإيطالي داريوفو يحاكي حادثة اختطاف الألوية الحمراء لرئيس وزراء إيطاليا عام 1978 من أجل الإفراج عن ثلاثة من الإرهابيين، إلا أن الحكومة رفضت التفاوض والمقايضة فما كان من المنظمة إلا أن أعدمته..
هذه الحادثة المأساوية ، كانت مفتاحا لأحداث مسرحية كوميدية بنى عليها الممثلون السوريون ببراعة نجحت في إدخال السعادة على الجمهور الذي عرف بمحبته للفنان زيدان مخرج العرض ..
 
————————————————————
المصدر : مجلة الفنون المسرحية – هاشتاغ سيريا

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *