أكاديمية الفنون تستقبل مهرجان المسرح النسوي.. السبت 

احلام يونس

 

شيماء عطية – الفجر 

يتزين مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون في الهرم، لاستقبال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان المسرح النسوي، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، بحضور د. مايا مرسي، رئيسة المجلس، و د. أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، ويقام المهرجان في الفترة من 14 وحتى 19 أكتوبر الجاري.
سيتضمن الافتتاح، حفل موسيقى قصير وتكريم عدد من الشخصيات النسائية المرموقة التي أثرت المجال المسرحي، وهم سميحة أيوب وسميرة أحمد، والفنانة التشكيلية سكينة فؤاد، وسيتم عرض مسرحية ” نساء بلا غد “، من إخراج نور غانم.
يرأس المهرجان د. أحلام يونس، ويتولى مسؤلية نيابة رئيسة المهرجان كلا من د. رشا خيري و د. عبير فوزى والأمين العام للمهرجان د. رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة والمشرف العام على ادارة الاعلام والعلاقات العامة.
كما سيعرض يوميا خلال فترة المهرجان مجموعة من المسرحيات التي تتناول قضايا نسائية هامة على مسرح على فهمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية في تمام الساعة السادسة مساء.
—————————————–
المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.