أخبار عاجلة

أكاديمية الفنون الأدائية (لابا) تعلن مِنَحاً جديدة لشباب المسرحيين #الكويت

الفنون الأدائية لابا
أكاديمية الفنون الأدائية لابا

أكاديمية الفنون الأدائية (لابا) تعلن مِنَحاً جديدة لشباب المسرحيين #الكويت

أكدت رئيسة مجلس إدارة لوياك، فارعة السقاف، أن المنح الجديدة للشباب المسرحيين تهدف إلى استقطابهم، ومساعدتهم على صقل مواهبهم.

أعلنت أكاديمية الفنون الأدائية (لابا)، التابعة لمؤسسة لوياك، منحاً جديدة للشباب المسرحيين، بالتزامن مع إطلاق الموسم الثاني من “الملاذ المسرحي”.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة لوياك، فارعة السقاف، أن المنح الجديدة للشباب المسرحيين تهدف إلى استقطابهم، ومساعدتهم على صقل مواهبهم، وخلق كوادر محترفة تثري الحركة الفنية والمسرحية في الكويت، وتُكمل الدور الذي تقوم به المعاهد الفنية الحكومية.

وأضافت السقاف: “قدمنا في الموسم الماضي ثلاث منح مجانية للشباب، وفتحنا باب التقدم لمنح جديدة، وفق ضوابط وشروط تضمن ذهابها لأفضل العناصر وأكثرها جدية”.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة لوياك، أن المنح لا تقتصر فقط على المشاركة في الورش المحلية، بل أيضا تقدم للشباب الدعم والسفر للالتحاق بدورات مسرحية دولية، سواء في بعض الدول العربية مثل لبنان، أو في أميركا وأوروبا، و”من ثم منحنا الشباب فرصة التعلم في أرقى المؤسسات الفنية العالمية.

وصرح لنا المسرحي الكويتي خليفة الهاجري بأن أغلب الورش أونلاين خصوصا ذات الطابع الأدبي والتنظيري .. اما فيما يخص السينوغرافيا .، فسيكون هناك استيديو مخصص لبث ورش التدريب (أون لاين) للمتدربين بعد حصوله على المواد الخام للتنفيذ.

اما بخصوص التمثيل والاخراج فستبدأ أيضا (أونلاين) بالتحضير للفكرة الخاصة بالمسرح الوثائقي وستنتهي بانجاز عمل مسرحي .. يبقى الجانب التطبيقي سيعلن كيفية التعامل معه على خلفية تطور الاحداث.. ونتوقع انفراجا خلال الأسابيع القادمة.. مما قد يتيح العمل في الجانب التطبقي بصورة مقبولة.

———————

تقدم أكاديمية لوياك للفنون الأدائية “لابا” منحة تدريب مكثفة للشباب، تمتد ل18 شهرا بحيث يحظى المتدرب بالاهتمام والتدريب الكافي في مختلف عناصر الفن المسرحي على يد كبار الأكاديميين و الفنانين المسرحيين العرب والأجانب، كما تتيح المنحة للمتدرب فرص المشاركة في أعمال فنية أو فرص تدريب احترافية خارج الكويت.
سجل الآن فالمقاعد محدودة

الرابط موجود على البروفايل .

تقدم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني
https://lapa.loyac.org/

متطلبات المنحة:
• العمر 16+
• مواطن أو مقيم في دولة الكويت والقادرون على الانتظام في البرنامج التدريبي وفي مدة المنحة كاملة
• مواطن أو مقيم في دولة الكويت والقادرون على الانتقال مؤقتا إلى أي دولة تحددها الأكاديمية للالتزام ببرنامج تدريبي في الخارج في حال تم اختيارهم
• من يمتلكون حداً أدنى من المعرفة بفنون الأداء المسرحي أو الراغبون في تطويرها
• أن يكون مستوى اللغة الإنجليزية جيد للتمكن من فهم المفاهيم والمصطلحات المسرحية الأساسية، مع العلم بأن هناك ورش تقام مع مدربين أجانب –من إيطاليا وأمريكا وبريطانيا- وباللغة الإنجليزية بشكل كامل

آخر موعد للتقديم: 17 يوليو 2020

#scolarship #TheaterScholarship #lapa #art #performingarts #theater # Theaterscholarship #growth # knowledge #kuwait #منحة #فرصة #لابا #المسرح #فنون الأداء#فنون المسرح #الكويت
https://www.instagram.com/p/CCEeoe3gOad/?igshid=1p98mv54v7qww

(من المصدر)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

error: حقوق النشر والطبع محفوظة