أخبار عاجلة

أعلان أسماء الفائزين في مسابقة التأليف المسرحي لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثالثة 

 مجلة الفنون المسرحية 

 

أعلن  مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثالثة برئاسة المخرج مازن الغرباوي عن أسماء الفائزين في مسابقة المسرح الشبابي للتأليف المسرحي المعروفة باسم جائزة “صلاح عبدالصبور”، والتي تدعمها الهيئة العربية للمسرح، حيث ستطبع وتنشر النصوص الفائزة لتشجيع حركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية.

وتقدم لتلك المسابقة 35 فيلما شابا، ولكن فاز بها هذا العام بالمركز الأول الكاتب الشاب محمد سالم أحمد من جمهورية مصر العربية عن نص “لعبة دراكولا”، وفاز بالمركز الثاني محمد علي إبراهيم من جمهورية مصر العربية أيضا عن نص “رصد خان”، وفازت بالمركز الثالث من جمهورية مصر العربية أيضا الكاتبة نسرين نور عن نص بعنوان “الهوجة”، وفاز بالمركز الثالث مكرر الكاتب الشاب العراقي قاسم محمد عن نص مسرحي بعنوان “فالانتين عربي”.

يتسلم الفائزون في مسابقة التاليف المسرحي جوائزهم، وسيعلن عن أسمائهم خلال حفل ختام المهرجان أما عن الجوائز فسوف تتكرم الهيئة العربية للمسرح بدعم نشر النصوص الفائزة، وذلك لإتاحتها للمخرجين والممثلين ودارسي المسرح، وذلك مع تقديم نقدي وتحليلي لتلك النصوص الفائزة وسيتم ترجمة النص الفائز بالجائزة الأولي إلى الإنجليزية، وسينشر في النشرة اليومية المرافقة لفعاليات المهرجان، وذلك لتعريف الأجانب من الضيوف نقادًا ومخرجين وممثلين ورؤساء مهرجانات بالنص الفائز بالجائزة الأولى.

وسيكرم الفائزون في حفل ختام المهرجان ومنحهم شهادات تقديرية مع درع المهرجان بحضور لجنة تحكيم النصوص والفنانة معتزة صلاح عبدالصبور ابنة الكاتب الكبير الراحل صلاح عبدالصبور، كما ستقام ندوة خلال فعاليات المهرجان للتعريف بكتاب النصوص الفائزة وإلقاء الضوء على منجزهم الإبداعي.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ويرأس المهرجان شرفيًا سيدة المسرح العربي القديرة سميحة أيوب، وتديره الفنانة وفاء الحكيم وتديره تنفيذيا الدكتورة إنجي البستاوي.

ويعد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أول مهرجان تسابقي عالمي ودولي يختص بالشباب، على أرض سيناء الحبيبة، وتحديدًا بمدينة شرم الشيخ، ويعكس مدى أهمية وقيمة الدور الذي تلعبه الثقافة، والفن في تطوير الشق السياحي والاقتصادي وفتح آفاق لسوق جديدة بمدينة شرم الشيخ.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة