أخبار عاجلة

أصول التمثيل والإخراج «ع َ المسرح» – لبنان

masrahbeit

يُطلق «مسرح شغل بيت» محترف للتمثيل والإخراج المسرحي بعنوان «ع َ المسرح»، من إعداد وتدريب المخرج شادي الهبر والممثلة مايا سبعلي. المحترف الذي يبدأ في الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في فرن الشباك، يستمر لمدّة 6 أشهر، لينتهي بعرض مسرحي من تمثيل وإخراج المشاركين الذين سيحصلون على شهادة تمثيل وإخراج.

مراحل العمل الأساسية، تتألف من محطتين. الأولى إعداد الممثل التي يتم خلالها تأهيل المشارك عبر تمارين إسترخاء، ووضع الصوت على النفس، وإستعمال الجسد، وتمارين إرتجال، وتطوير الخيال، والصلة بين الممثّل وذاته والممثّل الآخر والمكان، إضافة إلى دراسة الشخصية وكيفية المحافظة عليها، والربط بين الشخصية والصوت والحركة ووضعية الجسم. أما المحطة الثانية، فهي الإخراج المسرحي التي يتم خلالها العمل على كيفية خلق مشهد مسرحي مترابط، عبر تركيب المشهد، والرؤية المسرحية، والإيقاع المسرحي، وإدارة الممثّل، وكتابة نص مسرحي. يذكر أنّ مدّة الورشة هي 12 ساعة، أربع مرّات في الشهر، تمتد كل منها على أربع ثلاث ساعات. أي من الساعة السابعة حتى العاشرة مساءً. وتبلغ الكلفة 125 دولاراً أميركياً.

*محترف «ع َ المسرح»: بدءاً من 4 تشرين الثاني ــ «مسرح شغل بيت» (فرن الشباك ــ التحويطة، قرب بيت الطبيب). للاستعلام: 70/989576

 

http://www.al-akhbar.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.