أسيوط تحتضن 130 عملا مسرحيا بمهرجان الصعيد المسرحي الرابع #مصر

 

استقبلت لجان مهرجان الصعيد المسرحي الرابع الذي تنظمه جمعية “أصدقاء أحمد بهاء الدين”، نحو 130 مسرحيا منهم نحو 100 مسرحي من شباب فرق المسرح الحر بالصعيد، إلى جانب نحو 30 خبيرا في مجال المسرح من القاهرة ومحافظات أخرى.

وقال المخرج أسامة عبدالرؤوف، المدير الفني للمهرجان الذي يتم بالتعاون مع وزارة الثقافة، وتقام فعالياته في قصر ثقافة أسيوط، إنه سيتم عرض مسرحية “الإنسان الطيب” لفرقة خربشة ومسرحية “غرفة بلا نوافذ” لفرقة كواليس، مساء الخميس.

وتابع عبدالرؤوف: “تعرض مسرحية “طرح افتراضي” لفرقة أناكوندا ومسرحية “دائرة الهوامش” لفرقة فاتنازيا ومسرحية “تغريبة” لفرقة إبداع البحر الأحمر، مساء الجمعة، في حين تعرض مسرحية “أوضة الفيران” لفرقة تياترو الوادي وفرقة العرايس لفرقة ويكيبديا، مساء السبت، وجميع العروض على مسرح قصر ثقافة أسيوط.

تتنافس العروض المشاركة على مسابقة المهرجان الرسمية التي تتضمن أفضل عرض في ثلاث مراكز، هي: الأول والثاني والثاني بالإضافة إلى أفضل تمثيل وإخراج.

يُكرم المهرجان هذا العام المخرج الكبير حسن الجريتلي الذي يتم تنصيبه كضيف شرف للمهرجان، الذي يتم برئاسة الكاتب الكبير محمد سلماوي، وتحمل اسم دورة المهرجان لهذا العام الكاتب الكبير الراحل “ألفريد فرج”.

https://news.akhbarten.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح