أخبار عاجلة

أربعة أيام من العروض… برنامج مهرجان أيام فلسطين الثقافية في المسرح الوطني اللبناني

أعلنت إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون عن برنامج فاعليات الدورة الثانية من «مهرجان أيام فلسطين الثقافية» والذي يعقد من 27 إلى 30 أيلول الجاري، بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومؤسسة دروسوس، وبلدية صور، والاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان، ويمتد على أربعة أيام، وسيشهد مجموعة عروض فنية على «المسرح الوطني اللبناني» في صور، وستوجَّه تحية إلى شخصيات فنية، وأدبية راحلة أسهمت في إبراز الفن الفلسطيني، أمثال الكاتب والأديب سلمان الناطور، والفنانة ريم البنا، والشاعر سميح القاسم، ورسام الكاريكاتير ناجي العلي، والمخرج والمصوّر هاني جوهرية، والتشكيلي كمال بلاطة.
 
يفتتح المهرجان في 27 أيلول، بمعرض للحرف والأشغال اليدوية الفلسطينية ومعرض للرسم والصور الفوتوغرافية بعنوان “ما بعد الحرية”، ويعرض فيلماً عن المكرمين في المهرجان، وفيلماً وثائقياً عن الكاتب سلمان الناطور. وتُقام عروض دبكة وفلكلور لفرقة “سراج العودة” للفلكلور الشعبي ولفرقة “ظريف الطول”. وتعرض في 28 أيلول، عند السادسة مساءً، مسرحية “مستشار الملك” لفرقة المسرح الوطني الفلسطيني للمخرج محمد الشولي، ويُعرض فيلم “ناجي العلي” للمخرج عاطف الطيب، عند الثامنة مساءً. وتعقد في 29 أيلول عند السادسة مساءً أمسية شعرية، للشعراء جهاد الحنفي ومحمد قادرية ومحمد كروم وعمر زيداني، ويقدم الأمسية طه العبد، بالإضافة الى توقيع كتاب “سأصبح نجماً” لنضال حمد عند السابعة مساءً، ويُعرض فيلم “الزمن الباقي” للمخرج إيليا سليمان عند التاسعة مساءً.
 
تختتم فاعاليات المهرجان في 29 أيلول، عند السادسة مساءً، بأمسية موسيقية لفرقة اللد للأغنية الوطنية، ويُعرض فيلم “الجنة الآن” للمخرج هاني أبو أسعد عند السابعة مساءً.
 
—————————————
المصدر : النهار – مجلة الفنون المسرحية

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية