أحمد السلمان: مسرحية “جزء من الفانية ” تطير الى مهرجان قرطاج بتونس  #الكويت

 

 

 

 

 

 

أحمد السلمان: مسرحية “جزء من الفانية ” تطير الى مهرجان قرطاج بتونس  

أكد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان ان مسرحية ” جزء من الفانية ” لفرقة المسرح الكويتي ستمثل الكويت في ايام قرطاج المسرحية بتونس وذلك تلبية لدعوة رسمية من اللجنة المنظمة لهذا المهرجان الذى بات احد ابرز المواعيد المسرحية على خارطة المهرجانات المسرحية العربية . وحري بالذكر ان المهرجان سيقام في الفترة من 7 إلى 15 ديسمبر  المقبل .

وأشار السلمان في تصريح خاص الى ان مسرحية ” جزء من الفانية ” تم اختيارها لتمثيل الكويت من بين مجموعة كبيرة من العروض المسرحية التى تقدمت للمهرجان تجاوزت المائة مسرحية من انحاء العالم . من بينها العديد من العروض المسرحية من دولة الكويت . وتاتى مشاركة العرض الكويتي خارج المسابقة الرسمية حيث ستعرض اكثر من 65 مسرحية من انحاء العالم .

وقال الفنان احمد السلمان : إنه  تم اختيار مسرحية ” جزء من الفانية ” للمخرج عبدالعزيز النصار، وتأليف مريم نصير، واشار ايضا الى ان الجمهور التونسي يعرض جيدا الفنان المتميز عبدالعزيز النصار الذى مكان قد شاهدة قبل عامين من خلال مسرحية ” العطسة ” للمخرج عبدالله التركماني وذلك ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي الذى تنظمة الهيئة العربية للمسرح . وسعادتنا لا توصف في فرقة المسرح الكويتي ان تأتى المشاركة من خلال هذا العرض وايضا المخرج الشاب عبدالعزيز النصار والذى يمثل رهانا اضافيا ضمن اجيال فرقة المسرح الكويتي التى تظل تراهن دائما على جيل الشباب من مخرجات المعهد الفنية المتخصصة .

عن المسرحية يقول رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي : قصة المسرحية تدور حول دكتاتور أطفأ نور حياته بيده، بسبب نرجسيته، فهو يفعل كل شيء من أجل نفسه، قاسٍ ومتجبر مع الجميع، لا يرحم حتى زوجته التي تشعر بالحصار واليأس لأفعاله غير الإنسانية، وتصاب بالندم لأنها تزوجت رجلا مثله، تتذكر طفولتها وألعابها البلاستيكية، وعندما كبرت أصبحت هي اللعبة في يد زوجها القاسي .

وحري بالذكر  أن مسرحية “جزء من الفانية” تأليف مريم نصير، وسينوغرافيا وإعداد وإخراج عبدالعزيز النصار، وبطولة  عبدالله بهمن ,كفاح الرجيب، وحصة النبهان، ومهدي القصاب ، وعبدالعزيز بهبهاني، وأزياء حصة العبادي، وإضاءة عبدالله النصار، وديكور حسين الحسن، وتأليف موسيقي آلاء الهندي، ومكياج عبدالعزيز الجريب..

وفي ختام تصريحه  ثمن السلمان الدعم الذى تحظي بها الحركة المسرحية والفرق المسرحية الاهلية على وجة الخصوص من لدن المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب والذى يمثل الحاضنة الاساسية للفرق المسرحية وللحركة المسرحية بشكل عام وكذلك ادارة المسرح التى تسعي جاهدة من اجل دعم مسيرة الفرق المسرحية الاهلية والخاصة على حد سواء .

 

 

 

 

 

عبد الستار ناجي

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح