أخبار عاجلة

أحمد التتان: “المجلس الوطني” داعم أساسي للمسرح

التتان في ‘شرم الشيخ للمسرح الشبابي’

أكد مدير إدارة المسرح بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب أحمد التتان أهمية الدعم، الذي يقدمه المجلس للمسرح، حيث قال في تصريح خاص ان المجلس يمثل الداعم الأساسي للمسرح والحركة المسرحية بجميع قطاعاتها وانشطتها.
وأشار التتان إلى أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ينظم سنويا العديد من الأنشطة المسرحية ومن بينها مهرجان الكويت المسرحي والليالي المسرحية الكوميدية ومهرجان المسرح العربي للطفل بالاضافة إلى كم من المشاركات الخارجية.
وعن أحدث المشاركات الكويتية المسرحية قال مدير إدارة المسرح: بكثير من التميز والاقتدار قدمت فرقة المسرح الشعبي عرض مسرحية “وحش طوروس” ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان “شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي”، وقد حصد العرض الكثير من الاهتمام والاشادة من نقاد المهرجان والفرق المشاركة.
وتابع التتان: مسرحية “وحش طوروس” تأليف الكاتب عزيز نيسين وإخراج يوسف الحشاش وبطولته بالاضافة إلى فاطمة الطباخ، عيسي الحمر، سارة رشاد ومحمد صفر وعدد آخر من النجوم الشباب.
تدور أحداث المسرحية حول الإنسان الرجعي المضطهد الذي يشعر بالخوف ولا يستطيع مواجهة المجتمع وهو مهدد بإخراجه من منزله المؤجر.
لكن زوجته تبث فيه الشجاعة وتحاول أن تجعله يقف في وجه صاحب المنزل إلى أن يذهب إلى السلطات للحصول على حقه، وينتصر على صاحب البيت.
وكانت المسرحية قد حققت مجموعة من الجوائز خلال مهرجان الكويت المسرحي.
وقال مدير إدارة المسرح أحمد التتان:
وبهذه المناسبة بودي أن أشيد بالدعم الذي يقدمه المجلس الوطني للفرق المسرحية متمثلا بالأمين العام للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، وأيضا الأمين العام
المساعد لقطاع الفنون في المجلس د.بدر الدويش الذي ترأس وفد الكويت إلى مهرجان “شرم الشيخ الدولي للمسرح للشبابي”.

al-seyassah

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح